ماهي اعراض دوالي الخصية ؟ و ما هي أسبابها و طرق علاجها ؟

سؤال

بسم اللله الرحمن الرحيم ماهي اعراض دوالي الخصية ؟ و ما هي أسبابها و طرق علاجها ؟ فمنذ فترة شعرت بألم شديد أسفل الظهر و دهنت كريم moov للتقلصات و فعلا ألألم بدأ يختفى تدريجيا و الأن الألم يظهر فقط في حركات معينة  و لكن أثناء الجلوس أشعر بألم أعلى المؤخرة و أشعر به أحيانا بالخصية أو المنطقة التي بجانبها و هذا الألم أثناء الجلوس فقط و يختفى أحيانا. و فى يوم  نظرت و شعرت على الخصية اليسرى حتى أدرى إن كان الألم فيها أم ماذا  ؟  فشعرت بشئ أسفل الخصية أشعر به وأنا واقف و يختفى و أنا نائم على السرير ولكني لا أشعر بالألم عندما ألمسه ولا أشعر بأى ألم و أنا واقف أو أتحرك فقط شعرت به بالصدفة ولا أعرف إحساس الألم بدوالي الخصية  مع العلم أننى أمارس العادة السرية و أحيانا كنت أمارسها مرتين في اليوم و لكن نويت أن أوقفها  و أنا الأن قلق جدا من أن يكون عندي دوالي الخصية  فهل هذه دوالي الحصية أم ماذا  ؟ و هل تختفى بعد الإقلاع عن العادة السرية ؟ و شكرا .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه لا يمكننا الجزم بوجود دوالي للخصيه من عدمها بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره وذلك لاجراء فحص عيادي شامل للخصيه وكذلك عمل دوبلر للخصيه لتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب ………

    علاج دوالي الخصيه يتوقف على درجتها ومقدار تاثيرها على نتائج السائل المنوي ومقدار الالم الموجود وحدوث مضاعفات من عدمها …….

    العلاجات المنزلية :
    إن كانت الدوالى لديك لا تؤثر على الخصوبة ولا تسبب الى فى عدم ارتياح بسيط فيمكنك :
    1. استخدام مثبطات الالام كالاسيتامينوفين والايبوبروفين .
    2. ارتداء داعم الرياضين الذى يفيد فى تقليل الألم .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة