أريد أن أعرف ما هي طريقة تخسيس الارداف فعالة ومضمونة ؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا ، أريد أن أعرف ما هي طريقة تخسيس الارداف فعالة ومضمونة ؟ وشكرا جزيلا لكم على جهودكم .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    بداية يجب ان نعرف أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف ؛ لكي نتمكن من التغلب عليها …

    1- الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل:
    الضغط المستمر على المؤخرة أثناء الجلوس يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية ، وبالتالي تفرز 50% كميات أكبر من الدهون، كثرة الجلوس لا تؤدي فقط إلى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية أخرى مثل اللإصابة بـ الناسور و ألم العصعص .

    2- زيادة هرمون الأنوثة ( الأستروجين ) بالجسم:
    عندما يزداد هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم ( المؤخرة و الأرداف ) ، و احتباس الماء بالجسم. و قد تحدث هذه الزيادة لأسباب طبيعية مثل مرحلة البلوغ للمراهقات و الحمل للمرأة. و قد تحدث لسبب خارجي مثل الأطعمة المحملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الأنوثة أو الهرمونات التي تحقن بها الدواجن والماشية للتسمين.

    3- التغذية السيئة و أسلوب الحياة:
    تناول الأطعمة السريعة المليئة بالدهون و السكريات و النشويات تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون، وتراكن الدهون يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين ، مما يعني تزايد نسبة الأستروجين – هرمون الأنوثة – ، و التوتر أيضا يزيد من هرمون الأنوثة لدى المرأة، مما يعني زيادة تراكم الدهون بالأرداف.

    اسرع طريقة لتخسيس الارداف تتضمن التالي :

    ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف.
    التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في الأرداف.
    اتباع بعض النصائح الغذائية فيما يخص الأطعمة التي تساعد على تخسيس الارداف :

    الفاكهة: التوت، الجريب فروت و البرتقال من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن حيت يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن، وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لزيادة الوزن.

    الخضروات:يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف و الفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.

    الأطعمة الخالية من الدهون تساعد على تخسيس الارداف، وتشمل: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون. التونة. الدجاج منزوع الجلد. بعض أنواع السمك مثل: سمك السلمون.

    للمزيد من التفاصيل ، نرشح لك قراءة هذا الملف المصور :
    تمارين فى منزلك تخلصك من دهون الأرداف

    السﻻم عليكم اريد معرفة مدة بقاء

    خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة