السﻻم عليكم اريد معرفة مدة بقاء

سؤال

السﻻم عليكم اريد معرفة مدة بقاء تلحيوانات تلمنوية حية وهل تظل حية في جو الغرفة العادي زهلتظل حية بعد اخراج الرجل لها وهل تظل صالحة لﻻخصاب زالحنل ؟ لقد حدث امر انني حامل زفي الشهر الذي حدث فيه حمل وفي زقت التبويض كنت استحم وزوجي كان يقوم باخراج القمامة خارج المنزل وفي الدور يوجد اكثر من شقة بهااجانب ثم اغلق زوجي مفتاح الشقة زغسل يده ثم عاد للتاكد من اغﻻق المفتاح ثم ناولني المتشفة اخاف ان تكون يده تلوثت من القمامة او الصندوق بحيوانات منوية خاصة بالجيران واني قد اكون جملت من غير زوجي فهل يمكن ان يحدث ذلك لذل ك طرحت السؤال في البداية اريد ان اعرف هل ممكن يدث حمل كذلك وهل من الممكن ان تنتقل الحيوانات المنوية كذلك فاني اكاد اجن من هذا التفكير

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    لا داعي لهذه الوساوس على الأطلاق حيث أن الحيوانات المنوية تحتاج بيئة خاصة للغاية لتبقى حية و قادرة على الحركة ، يكفي ان نقول لك ان بعض المستحضرات الموضعية المستخدمة اثناء الجماع تؤثر على كفاءة الحيوانات المنوية ، فما بالك بالبيئة الخارجية المليئة بالملوثات .

    الاحتمال الذي تفكري فيه هو احتمال مستبعد و ليس له اساس من الصحة .

    حاولي دائماً أن تتخطي تلك العقبة الخاصة بالنوم ليلاً من خلال التفكير في الجوانب الايجابية في اليوم التاني مثل مقابلة الاصدقاء او ما الي ذلك بحيث ان تفكيرك يتوجه لجانب اخر من الحياة بدلاً من ان يتوقف عند تلك الوساوس .

    من ناحية أخرى فإن ممارسة الرياضة لساعة او ساعتين قبل النوم تساعد على شعور الانسان بالتعب و الرغبة في النوم اكثر من الذهاب للسرير دون رغبة حقيقية في النوم مما يسبب كثرة التفكير و الأرق .

    و اخيراً ننصحك في الدقائق الاخيرة قبل النوم ان تجلسي في مكان ذو اضاءة هادئة و موسيقي خافتة بما يساعد على هدوء اعصابك و تجهيز جسمك للنوم من قبل الذهاب للسرير .

    و في حال استمرار هذه الوساوس ، سيكون من الضروري مراجعة طبيب نفسي من اجل عمل تقييم شامل للحالة و تحديد اصل المشكلة و التخلص منه بشكل جذري ان شاء الله .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة