أريد أن أعرف هل تعني هذه الأعراض الإصابة بمرض الصرع عند الكبار ؟

سؤال

أريد أن أعرف هل تعني هذه الأعراض الإصابة بمرض الصرع عند الكبار ؟ فقريبتي تعاني من حالة غريبة ، حينما تحزن أو يحدث لها موقف مزعج و تغضب ، تفقد السيطرة على نفسها وتدخل بحالة مثل الغيبوبة و يبدأ لسانها و شفاهها بعمل حركات لا إرادية و قد تتشنج أطرافها ، تستمر الحالة من 5 إلى 10 دقائق وإن كانت متضايقة جدا تستمر ربع ساعة و مرتين متكررتين وحينما تصحو تعلم ما كان يحدث معها لكنها لا تستطيع تفسيره وتقول بأنها لا تتحكم بأي شيء بعض الدكاترة شخصوا حالتها بوجود كهرباء زائدة بالمخ و في مرة خرج منها زبد وحاولت العض على لسانها فشخص الدكتور حالتها مشابهة للصرع ، وجميع الدكاترة طلبوا منها الابتعاد عن أي مسبب للحزن والغضب ، ماهي هذه الحالة ؟ وماذا يجب علينا أن نفعل حينما نكون معها و تصادفها الحالة ؟

إجابة ( 1 )

  1. السلام ليكم اختي الكريمه 🙂

    اغل الظن انها تعاني زياده في كهرباء فهذا النوبات تشبه الى حد كبير نوبات الصرع لذا فاننا ننصحك بالذهاب معها لطبيب مخ واعصاب لعملل بعض الفحوصات الطبية كالرنين المغناطيسي MRIوكالتخطيط الدماغي لقياس النشاط الكهربي للدماغ او ما يسمى ب EEG وذلك للتاكد من التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص .

    طرق العلاج لمرض الصرع تشمل :

    يتم العلاج على 3 محاور:
    العلاج بالادوية : استخدام ادوية مضادة للصرع لتقليل الشحنات الكهربائية و لا يتم اخذ تلك الادوية او استبدالها او حتى التوقف عنها الا بمشورة الطبيب المعالج

    العلاج بالجراحية : تتم بازالة الجزء المسبب لمرض الصرع ان كان ورم او ندبة دماغية او ازالة الجزء الذي تحدث فيه الاضطرابات الكهربائية المسببة للصرع.

    الاهتمام بالنواحي النفسية :و ذلك لما تعانيه نفسية المريض من تكرار النوبات و نظرة المحيطين به اضافة الى الاثار الجانبية للادوية كالنعاس و الخمول .

    الاهم حاليا هو ابعاد المريضه عن اي شئ يسبب لها الحزن والضيق حتى لا تدخل في مثل هذه النوبات وفي حال كنتي معها وتعرضت لهذا الموقف فحاولي الاتي :

    ابعاد اي اشياء خطيره قد تستخدمها لايذاء نفسها .

    التاكد من وجود مصدر للاكسجين والتهويه

    تمنياتنا بالشفاء العاجل للمريضه 🙂

‫أضف إجابة