اعراض زيادة هرمون الحليب , ما هي ؟ و هل لها تأثير على الدورة الشهرية ؟

سؤال

السلام عليكم عندي سؤال بخصوص اعراض زيادة هرمون الحليب فأنا فتاة عمري 21 سنة مشكلتي مع الدورة الشهرية آخر دورة كانت في 13/07/2014 و في 08/08/2013 نزل دم غامق مائل إلى السواد على شكل خيوط و إلى يومنا هذا مازال كل شيء على حاله راحت يومين و رجعت من جديد أحيانا دم بني و أحيانا مائل للسواد و ليس سائل عملت تحاليل هرمونات و النتيجة إرتفاع هرمون الحليب 61.8 لكن لم يعطيني الطبيب أي دواء و قال يجب أن أعمل الإيكو إرجوكم جاوبوني لأني أكاد أجن هل هذا بسببب إرتفاع هرمون الحليب أو شيء آخر و للإشارة فدورتي الشهرية أحيانا تتأخر أكثر من شهرين .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انه لا يمكننا الجزم بسبب اضطراب الدوره الشهريه لديكي وعدم تنتزام مواعيدها وكذلك استمرار نزولها حتى الوقت الحالي حيث انه ليس شرطا ان يكون السبب ارتفاع هرمون البرولاكيتن الا انه بالفعل سبب مساعد في تاخر نزول الدوره الشهريه لديكي لشهرين او اكثر ….

    الا انه لتحديد السبب الفعلي لما تمري به بشكل دقيق يلزم اجراء الفحوصات التي طلبها الطبيب المعالج وذلك لتعدد الاسباب التي قد تؤدي الى ذلك مثل :

    – وجود ألياف رحمية قريبة من بطانة الرحم فتؤثر على عملية انسلاخ البطانة أثناء الدورة بالشكل الطبيعي من ناحية وتؤدي إلى احتقان دائم في الرحم من ناحية أخرى وتؤدي إلى النزف أو زيادة كمية الدم.

    ويكون العلاج في هذه الحالة عن طريق استئصال الألياف سواء بالمنظار أو عمليات فتح البطن أو أحد البدائل الحديثة مثل الموجات الترددية أو حقن عقار التخثر في الشرايين المغذية.

    2- وجود لحمية في بطانة الرحم وتكون عبارة عن ثنية زائدة في بطانة الرحم قد تؤدي إلى تسببها في زيادة كمية الدم مع نزول الحيض، وتعالج عن طريق إستصالها بالمنظار الرحمي الداخلي أو عمليات الكحت التقليدية.

    3- مرض البطانة المهاجرة أو التغدد الرحمي، حيث يحدث احتقان في جدار الرحم يؤدي إلى نزول دم الطمث بغزارة مع زيادة آلام الدورة التقليدية، ويعالج مرض البطانة عن طريق بعض العلاجات التي تؤخر الدورة لفترات طويلة لتساعد على ضمور أنسجة البطانة المهاجرة.

    لذا نؤكد عليكي باجراء الفحوصات التي طلبها الطبيب المتابع لكي لتحديد السبب ومن ثم صوف العلاج المناسب ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة