اخرج صدمه حدثت معي الكثير الكلام ال

سؤال

كيف اخرج من صدمه حدثت معي و الكثير من الكلام السلبي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-03-07T19:12:00+03:00

    مرحبا بك في قسم الإستشارات……………..

    جميعنا نمر بصدمات خلال مسيرة حياتنا ، وليست الصدمات جسدية فقط , بل إن كل ما يضعك تحت ضغط و يؤرقك حياتك سواءً كان مرض , حادث أو اعتداء من أى نوع يمكن أن نسميه صدمه. أغلب هذه الحالات قد يستطيع الإنسان التعامل معها بسهولة والتغلب عليها دون مساعدة من متخصصين .

    اليك بعض النصائح للتخلص من الصدمة :

    اعط لنفسك فرصة : التعامل مع الأزمة و فهم هذه الأحاسيس يحتاج لفترة قد تكون أسابيع أو شهور ، خذ فرصتك في الحزن على ما أو من فقدت ولا تتعجل.
    تفهم ماقد حدث : من الأفضل أن تعرف تماماً ما حدث بالتفصيل عن أن تترك المجال الواسع لخيالك في التفكير فيما قد يكون حدث خلال هذه الأزمة .
    تشارك مع من مروا بحالات مشابهة : إذا وجدت الفرصة للذهاب لحفلات تأبين أو جنازات فقد يُساعدك ذلك في استيعاب التغيير و قضاء وقت أكبر مع من مروا بظروف مشابهة .
    اطلب المساعدة : لا تخجل في طلب المساعدة من أصدقاءك أو عائلتك ، اطلب قضاء وقت معهم و تحدث عما يؤرقك ، قد لا يُحسن الجميع التعامل مع مشكلتك في البداية و لكن سيتغير ذلك بمرور الوقت .
    اقض بعض الوقت مع نفسك : قد يُساعدك الابتعاد و قضاء وقت خاص للتفكير أو مع المقربين لك .
    تحدث عن أزمتك : خطوة بخطوة حاول التحدث عما حدث و عما تشعر به مع المقربين لك ، لا تخجل من البكاء ، فالبكاء قد يساعدك في أغلب الحالات ، افعل ذلك تدريجياً كما يناسبك .
    اشغل نفسك بشيء منتظم : حتى و إن كنت لا تشعر بالرغبة في الأكل اجعل وجباتك في أوقات ثابتة ، حاول أن تمارس الرياضة أو أي نشاط آخر مُحبب لك بشكل منتظم .
    اندمج مع الآخرين : اقض بعض الوقت مع المقربين لك و قم ببعض الأنشطة الممتعة معهم و لا يجب أن تتحدث عن أزمتك في تلك الفترةن فقط اندمج معهم لبعض الوقت .
    كن حذراً : من المعتاد أن يواجه الأشخاص الذين خرجوا حديثاً من أزمات بعض الحوادث فكن حذراً في منزلك أو حين تقود السيارة .

    تمنياتنا بحياة سعيدة.