أبي يشعر ببرودة القدمين . هل هي من أعراض الديسك ؟

سؤال

السلام عليكم, أبي يعاني من برودة في القدمين . هل هي من أعراض الديسك ؟ أبي عمره 65 سنة ويعاني من حماوة أو برودة في القدمين مساء,و لكن عندما يدخل إلى الحمام تذهب , ما الحل ؟

إجابات ( 3 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نرجو توضيح مزيد من التفاصيل لنتمكن من افادتك حول حاله والدك ……..

    هل يعاني والدك من الم بالقدمين ؟؟؟

    هل يشعر بهذه البروده في وقت معين ام بصفه مستمره ؟؟

    هل يعاني والدك من مرض السكر ؟؟

    هل يعاني من الم او حرقان بالتبول ؟؟

    هل يعاني من احمرار القدمين ؟؟

    هل يعاني من تنميل بالقدمين ؟؟

    في انتظار توضيحاتك وسوف نتابع معكي الامر ………..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل لوالدك 🙂

  2. وعليكم السلام أبي يعاني من مرض الديسك ويشعر بالبرودة في المساء في وقت النوم تحديداً وهو ليس مريض سكري ولكنه مريض طغط ويعاني من ألم وحرقة بالتبول والتهاب بروستات ولا يعاني من إحمرار القدمين وبالتحليل لا يظهر معه زيادة في حمض البول يعاني أحياناً من تنميل في القدمين
    ولكم جزيل الشكر

  3. السبلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه ان والدك يعاني من اعتلال بالاعصاب الطرفيه في القدم وهذا ما يسبب له الشعور بهذه البروده بالاضافه الى التنميل,,,,,

    والاغلب ان سبب اعتلال هذه الاعصاب هو انضغاطها بسبب مرض الدسك الذي يعاني منه حيث ان هذه الاعصاب الطرفيه توجد جذورها بين فقرات العمود الفقري ووجود مرض الديسك يسبب ضغطا على هذه الجذور مما يسبب اعتلال الاعصاب الطرفيه ومن ثم الشعور بهذه البروده في القدمين ….

    الا انه لا يمكننا الجزم بذلك التشخيص بدون الذهاب للفحص العيادي لددى طبيب عظام وذلك لاجراء فحص عيادي شامل للعمود الفري والقدمين وكذلك اجراء بعض الفحوصات اللازمه لتاكيد التشخيص مثل :

    – اجراء اشعه مقطعيه او رنين مغناطيسي للعمود الفقري

    – اجراء رسم عصب وقياس توصيل العصب

    – عمل دوبلر للقدمين للتاكد من سلامه الاوعيه الدمويه الموجوده في القدم وحصولها على الكميه اللازمه لها من الامداد الدموي ….

    ايضا نود التوضيح ان بعض ادويه علاج ضغط الدم تعمل على تقلص الاوعيه الدمويه مما يسبب زياده بروده القدمين خصوصا اذا كان والدك يتناول ادويه الضغط صباحا او في منتصف النهار لذا يجب عليكي لفت انتباه الطبيب لذلك ….

    تبعا لنتائج الفحوصات التي سيجريها الطبيب يستطيع تحديد السبب ومن ثم وصف العلاج المناسب وغالبا ما يصف الطبيب بعض الادويه التي تزيد من تدفق الدم للقدمين مما يؤدي لعلاج هذه البروده بالاضفه الى وصف بعض الادويه والفيتامينات المقويه للاعصاب مثل فيتامين ب 12 …..

    الالم والحرقه بالتبول التي يعاني منها والدك بسبب وجود التهاب بالبروستاتا لذا ننصحك بضرورة التزام والدك بالخطه العلاجيه التي وضعها الطبيب لعلاج التهاب البروستاتا وذلك حتى تمام الشفاء بالاضافه الى اتباع النصائح الاتيه للتخفيف من الاعراض :ا

    لإهتمام بالنظافة الشخصية.
    العلاج المبكر لعدوى المثانة البولية.
    تناول كميات كافية من السوائل

    تمنياتنا لوالدك بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة