سؤال

هل هبوط المهبل قد يحدث للغير متزوجات ؟!
انا فتاه غير متزوجة واشعر بعدم الراحه في منطقه المهبل احيانا اشعر بخروج قطرات بول عند الجلوس والسعال والضحك وعندما اذهب للحمام لا اجد لها اثر واحياناً قليله اراها فعلاً خرجت ، وايضاً هذا الشعور ياتيني احياناً بعد التبول مباشرهً ، علماً اني راجعت الطبيب وعمل لي اشعه للمثانه واخبرني انها سليمه ولكن كانت عندي التهابات وذهبت ولكن هذا الشعور لم يذهب فما مشكلتي ، جزاكم الله خيراً .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    في الغالب فان ما يحدث لكي بسبب ما يعرف بسلس البول ولكن لا يمكن الجزم بذلك التشخيص بدون الفحص العيادي لد طبيبة نساء وتوليد لاجراء فحص شامل وتاكيد التشخيص ….

    يعرف سلس البول عند النساء بـ “Urinary Incontinence in Women” هو تسرب البول نتيجة حركة العضلات عند السعال أو العطس أو الضحك بشدة، وتتحرك عضلات المثانة نتيجة لتحرك عضلات جسمك وتنفتح ولا تستطيعين التحكم في البول فتنزل بعض النقاط أو يتسرب البول كلياً

    أسباب سلس البول عند النساء
    هذه الأمراض تسبب لك سلس البول لهذا تعرّفي عليها:

    التهابات المسالك البولية
    ضعف عضلات المثانة، والتهاب جدار المثانة
    الإمساك
    التهابات المهبل
    الضعف الإدراكي مثل أمراض ألزهايمر
    ضعف عضلات الحوض.
    أضرار جانبية من تناول الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، وأدوية علاج الالتهابات والمهدئات العصبية، والأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
    العادات الغذائية الخاطئة من أحد أسباب سلس البول، مثل تناول المشروبات الغازية، والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي.
    تناول الأطعمة المدرة للبول والتي تساعد على سلس البول.

    علاج سلس البول عند النساء بالطرق الطبيعية
    هذه الطرق تسهل عليك العلاج ، وهي:

    ابتعدي عن السكريات وعن المشروبات الغازية.
    ابتعدي عن تناول القهوة والشاي بكثرة.
    مارسي التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية عضلات الحوض لتقوية المثانة والمهبل مثل تمارين كيجل

    علاج سلس البول عند النساء
    العلاج الدوائي على يكون حسب خطورة الحالة ويختلف من سيدة إلى أخرى، وهي:

    هناك طرق علاجية متعددة عن طريق تناول العقاقير للواتي يعانين من سلس البول الطارئ.
    في الحالات الحرجة يتم التدخل الجراحي، عن طريق تخدير المرأة وفتح شق في أسفل البطن، وفي بعض الأحيان يقوم الطبيب بإجراء العملية من داخل المهبل.
    تطورت العمليات الجراحية ووصلت إلى إدخال شريط عن طريق المهبل في القناة البولية، والتي تسمى بـ Tensio- Free Vaginal Tape T.F.V.T، ويقوم الطبيب بتخدير المريضة لمدة 30 دقيقة تخدير نصفي لأنه يطلب منها أن تبذل جهد من خلال الضحك أو الكحة للتعرف على نجاح العملية، هذا إلى جانب أنها لا تسبب آلام للمريضة ويمكنها التوجه إلى عملها، فيقوم الطبيب بفتح شق في جدار المهبل من أعلى وإدخال الشريط لمنع تسرب البول ودعم القناة البولية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة