يعطيك العافي دكتور لدي مشكلة وهي ان

سؤال

يعطيك العافي دكتور لدي مشكلة وهي ان زوجي يقوم كثيرا بمشاهد الافلام مسيئة للاخلاق واحيانا اشك انه يقوم بمشاهدة افلام اباحية فما هو الحل ارجوك كي اجعل جوزي يتوقف عن هذه العادة وشكرا لك

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    سوف نحاول ان نذكر لك بعض الأضرار الصحية التي تم اكتشافها مؤخراً لمشاهدي الأفلام الاباحية .

    غالباً ما يعتمد الشخص الممارس للعادة السرية على مشاهدة مواد إباحية في شكل صور أو أفلام من أجل الحصول على الاستثارة الجنسية التي يبتغيها .

    و هذا الأمر ظل لفترة طويلة لا يمثل مشكلة من الناحية العلمية الطبية ، حتى ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .

    و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .

    و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .

    و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .

    لذا من الأفضل التحدث مع زوجك بشأن الدوافع التي أدت لمشاهدته لتلك الأفلام , ومحاولة الوصول لحل .

    كما يمكنك قراءة المزيد من خلال قسم الصحة الجنسية :

    https://estisharty.com/Sexual-Health

    مع تمنياتنا لكي بحياة سعيدة .

  2. من بعد اذنك ما هي العادة السرية

  3. مرحبا أختي الفاضلة ,

    العادة السرية (الاستمناء): الفعل الذي يمارسه الذكر أو تمارسه الأنثى بهدف الحصول على الاستثارة الجنسية وصولاً للحظة الذروة بشكل منفرد من خلال تحفيز مناطق الإثارة الجنسية في الجسم دون علاقة جنسية طبيعية بين شخصين.

    تحياتي .

‫أضف إجابة