اعانى من عدم الاتزان واريد تقييم الاداء ماذا افعل ارجوا النصيحة ؟

سؤال

تقييم الاداء . اعانى من عدم الاتزان واريد تقييم الاداء ماذا افعل ارجوا النصيحة ؟ التقييم 0 DMI-NA: السلام عليكم اختي الكريمه 🙂 نرجو منكي اختي الكريمه توضيح مزيد من التفاصيل لنتمكن من افادتك بشكل سليم ….. هل انتي تفضلي البقاء وحدك بدون تواجد اشخاص من حولك ؟؟ هل لا تودي الخروج من المنزل لانكي لا تستطيعي التعامل مع الناس ام لماذا ؟؟ هل تشعري باعراض مثل ضيق التنفس وزياده ضربات القلب عند التواجد في اماكن اجتماعيه ؟؟ هل تعرضتي لموقف معين ادى الى هذا التحول في حياتك ؟؟ لماذا لم تذهبي بنفسك للطبيب ؟؟ هل تكوني سعيده وانتي بالبيت ولا تخرجي ام انمي تحبي ان تخرجي وتتجولي هنا وهناك ؟؟ في انتظار توضيحاتك وسوف نتابع معكي الامر ….. تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂 September 20, 2014, 6:46 pm عضو : وعليكم السلام اولا انا اجتماعية جدا واحب اختلط مع الناس جدا. ثانيا : انا لدية شخصية قوية جدا مع الناس لكن لما اخرج اخاف ان اقع على الارض او ان يصبني شلل او اني افقد عقلي امام الناس واشعر بخفة جسمي لما اخرج من البيت وايضا افكر كيف رجلي تمشي سوف تقف سوف تنشل ولما افكر بهذه الاشياء اشعر بخفة بجسمي وتشتت. ثالثا : نعم وبشكل واضح نفسي بضيق جدا وسرعة ضربات قلبي واشعر انه سوف يخرج من صدري وايضا نشفان في الريق. رابعا : نعم كنت ذاهبا انا وامي وجارتنا الى السوق وكنت جائعا كثيرا وجارتنا اختفت خفت انا قد ضاعت لكن هية امراة كبير وتعرف كل الطرق لكن بقي بالي منشغل عليها وكل ثانية اتلفت الى الوراء حتى اراها واطمئن ولمدة ربع ساعة بقيت التفت الى الوراء حتى اتت لكن فجاء شعرت بدوخة غريبة ما ان الارض بعيدة عني و قدمي لا تلمسها من هذا الوقت انا هكذا قمت اخاف ان اخرج من البيت الا قليل للمدرسة فقط وللسوق مرات قليلة لكن اخر 3 اشهر لم اخرج نهائيا من البيت لا للمدرسة ولا للسوق ولاي مكان واصبحت هذه الحادثة منذ سنة تقريبا خامسا: لاني اخاف ان اخرج من البيت وذكرت الاعراض الذي اشعر بها لما اخرج سادسا: اتمنى ان اخرج واتجول جدا وابكي كثيرا لما اهلي يخرجون وانا في البيت لكن ما بيدي حيث اننى اخاف اخرج من البيت واكون حزينة جدا لانى ارى الناس تخرج وانا بالبيت جالسة اخاف من الخروج وجزيل الشكر لكم وهذه اجوبتي لاسئلتكم واتمنى الرد باسرع وقت

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي اختي الكريمه ان هذه الافكار التي تعاني منها هي ما يعرف بمرض الوسواس القهري الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض نفسيه وعصبيه لتاكيد التشخيص من خلال :

    وضع المريض تحت اختبار بدني ويمكن أن تشمل هذه الاختبارات:
    – قياس الطول والوزن
    – فحص العلامات الحيوية مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم ودرجة الحرارة
    – الاستماع إلى القلب والرئتين
    – فحص البطن.

    الاختبارات المعملية :
    وهذه قد تشمل تعداد الدم الكامل (CBC)، وفحص للكحول والمخدرات، وفحص وظيفة الغدة الدرقية الخاص بالمريض.

    التقييم النفسي :
    يقوم الطبيب أو مقدم الخدمة الصحية النفسية بالتحدث إلى المريض عن أفكاره.

    كما أنه في بعض الأحيان يصعب تشخيص اضطراب الوسواس القهري لأن الأعراض يمكن أن تكون مماثلة لأعراض اضطراب القلق العام، والاكتئاب، والفصام أو غيره من الأمراض العقلية.

    لذا فنصيحتنا لكي اختي الكريمه بان تذهبيي بنفسك للطبيب لاجراء فحص شامل لكي ومن ثم تاكيد التشخيص ووصف العلاج المناسب كي يؤتي العلاج بنتيجة معكي وتتمكني من ممارسه حياتك بشكل طبيعي …..

    علاج الوسواس القهري
    علاج اضطراب الوسواس القهري يمكن أن يكون صعباً، والعلاج قد لا يؤدي إلى الشفاء. قد تحتاج العلاج لبقية حياتك.ومع ذلك، يمكن الوصول إلى درجة تسمح للمريض بالسيطرة على أفعالة الناتجة عن الإصابة والهواجس.

    العلاج النفسي :
    لاضطراب الوسواس القهري وهناك نوع من العلاج يسمى العلاج السلوكي المعرفي (CBT) يمكن أن يكون فعال. ويشمل العلاج السلوكي المعرفي إعادة التدريب على أنماط التفكير الخاص بالمريض ببحيث تخول دون العودة لممارسة السلوكيات القهرية.

    العلاج بالصدمة الكهربائية (ECT).
    التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة.
    التحفيز العميق للمخ – العلاج قد يستغرق مكان في جلسات فردية أو عائلية أو مجموعة.
    بعض الأدوية النفسية يمكن أن تساعد في السيطرة على الهواجس والدوافع من الوسواس القهريمثل مضادات الاكتئاب والتي قد تكون مفيدة لأنها قد تساعد على زيادة مستويات السيروتونين، والتي قد تكون غير موجودة عند الاصابة بالوسواس القهري.
    مضادات الاكتئاب التي تمت الموافقة عليها على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج الوسواس القهري ما يلي:
    – كلوميبرامين (clomepramine) (أنافرانيل anavranil )
    – فلوفوكسامين (fluxamine)
    – فلوكستين (fluxetine)
    – بارواكسيتين (paroxetine)
    – سيرترالين (serteraline)

    تمنياتنا لكي بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة