هل السونار يضر الجنين ؟ و إلى متى يجب شرب الماء قبله ؟

سؤال

لو سمحت يادكتور هل السونار يضر الجنين ؟ و إلى متى يجب شرب الماء قبله ؟ فأنا حامل في أول الرابع والدكتور بيطلب مني في كل مرة أعمل سونار أشرب مياه وقال لي  هنستمر هكذا حتى أخر الرابع رغم أنى أسمع من حوامل معي أنه شرب المياه في الأول فقط في أول شهرين فقط ولا يطلب منهم الدكتور شرب المياه فهل هذا دليل أن السونار عند الدكتور  غير دقيق أو نوعه قديم ؟ , وهل في خطورة من كثرة إستخدام السونار لو سأذهب  عند دكتور أخر  أتأكد وأطمإن على الجنين ؟ وشكرا جزيلاا .

إجابات ( 2 )

  1. لو سمحت يادكتور سؤال اخر .. بحس بتورم خفيف فى ايديا احيانا اليمين واحيانا الشمال فى كف الايد .. ممكن اعرف السبب ايه ؟ وشكرااااااااا

  2. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمة انه يتم شرب الماء قبل اجدراء السونار وذلك في مرحلة مبكرة من الحمل حيث عليك شرب أكواب عدة من الماء مسبقاً.

    من شأن ذلك دفع رحمك خارج الحوض بواسطة المثانة حتى يستطيع الطبيب رؤية طفلك من زاوية جيدة.

    ايضا قد يلجا الطبيب لاخبارك بشرب الماء إذا كان طفلك ما زال موجوداً في أسفل الحوض، أو إذا كنت من صاحبات الوزن الزائد .

    لا يوجد ضرر من اجراء السونار في الحمل للمتابعه الدوريه والاشمئنان على سلامه الجنين ولكن في حاله عدم وجود مشكله فيفضل ان يكون هناك فواصل بين اجراء السونار للجنين خصوصا في بدايه الحمل …….

    هذا التورم الذي تشعري به طبيعي في الحمل ولا يسبب مشكله ولكن اذا زاد لابد من اجراء تحليل لمتابعة الزلال في البول واخبار طبيبك عن ذلك لوصف العلاج المناسب وكذلك متابعة الضغط ……

    تمنياتنا بحمل يسير وولاده سهله 🙂

‫أضف إجابة