ما هي أسباب وجود نغزات بالصدر جهة اليسار و تنميل باليد ؟

سؤال

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحة الله وبركاته ما هي أسباب وجود نغزات بالصدر جهة اليسار و تنميل باليد ؟ في البداية أحب أن أشكركم على هذه الخدمة الرائعة أنا شاب عمري 24 عام أحب أن أعلمكم بشئ قبل أن أبدء في إستشارتي  أنا لدي وسواس من الأمراض وتقريبا أعاني من الوسواس القهري ولكن أنا متأكد أن ما أشعر به الأن ليس وسواسا فأنا منذ فترة طويلة أشعر بألم خفيف في الجهة اليسرى من الصدر ونغزات خفيفة محتملة يمتد هذا الألم إلى الكتف واليد والرقبة أحيانا و إلى الظهر و أحيانا يمتد إلى الجهة اليمنى و أحيانا تنميل خفيف في اليد ولكن هذا لايحدث كثيرا وهذا الألم لا علاقة له بالجهد فهل هذا له علاقة بالفلب  ؟ فأنا الحمد لله أمارس حياتى بشكل طبيعى ولكن هناك مشكلة أيضا أني أسمع صوت طقطقة قوى في صدري إذا قمت بتحريك كتفي الأيسر أو يدي اليسرى إلى أي إتجاه فأنا أسمع صوت طقطقة في صدري عند تحريكه إلى أي إتجاه مثل صوت طقطقة الركبة مع العلم أنى أجلس فترات طويلة جدا أمام الكمبيوتر قد تصل إلى خمس ساعات متواصل فأرجو الرد على إستشارتي و إذا أردت إستشارة طبيب في هذه الحالة هل ألجأ إلى طبيب القلب والصدر أم إلى طبيب العظام ؟ ولدي سؤال أخر لا يقل أهمية عن السؤال الأول هو أننى أشعر بإرتفاع عالي وبسخونية في جسمي كله حتى رأسى إذا تعرضت لموقف محرج أو بذلت جهد كبيرا شتاء أو صيفا فهل هناك سبب نفسي أو عضوي لهذه الحالة ؟ .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    من أجل الاطمئنان لا أكثر ننصحك باجراء رسم قلب و عرض النتيجة على طبيب باطني لمقارنتها بنتائج الفحص العيادي المباشر للقلب و تفاصيل التاريخ الصحي .

    بالنسبة للاحتمال الأكثر شيوعاً للألم هو ان تكون هناك التهابات عضلية بسيطة مرتبطة بفصل الشتاء خاصة اذا كنت من المدخنين المصابين بسعال مزمن .

    اما باقي الاعراض المرتبطة بالحرج فهي طبيعية نتيجة زيادة افراز هرمون الادرينالين في المواقف الصعبة التي يمر بها الانسان .

    و في حالة وجود استفسارات اضافية نرجو منك ذكرها و سوف نفيدك بشأنها ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة