معجون أسنان مناسب

سؤال

عندي صفار في الاسنان وجير حول اللثة ماهو اسم معجون الأسنان المناسب لي من التي موجوده في الأسواق؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    يملك الجميع طبقة على أسنانهم من البكتيريا تعرف بالـplaque أو اللويحة، وفي حال لم يتم إزالة هذه اللويحة بمنظف مناسب ستتحول إلى طبقة من الجير والتي يصعب إزالتها، مما يؤدي إلى تراكمها على أسنانك وتحت اللثة مما يؤدي في النهاية لأمراض اللثة.

    ولذلك توجد أنواع عديدة من المكونات في معجون الأسنان التي تقوم بإزالة هذه الطبقة مثل البيروفوسفات و ستيرات الزنك، كما تحتوي بعض أنواع معجون الأسنان على مضاد حيوي لمحاربة الجير مثل التريكلوسان والذي يقضي على البكتيريا في الفم.

    أظهرت بعض أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على أنواع مختلفة من المواد المحاربة للجير فاعليتها عن تلك التي تحتوي على مركب واحد فقط، كما توجد أنواع كثيرة من معاجين الأسنان للتحكم في الجير والتي تحتوي على الفلورايد أيضا.

    نصائح لاختيار افضل معجون اسنان
    موافقة جمعية أطباء الأسنان
    أيا كانت احتياجاتك من معجون الأسنان فيجب أن يحتوي على موافقة جمعية أطباء الأسنان لضمان فاعلية و أمان المنتج، وضمان أنه تم التأكد من منتجاته.

    احترس من المنتجات المشكوك فيها
    حيث تم اكتشاف بعض الأنواع من معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد سامة وكانت مستوردة من الصين، لذلك يفضل البعد عن تلك الأنواع المكتوب عليها صنع في الصين.

    حدد احتياجاتك واحتياجات عائلتك
    من المهم اختيار معجون أسنان يتوافق مع احتياجات صحة فمك أنت وأسرتك والتي في الغالب ستكون متجهة لمعجون يحتوي على الفلورايد، كما يمكنك إغراء أطفالك باستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على النكهات المغرية لهم لتشجيعهم على تنظيف أسنانهم منذ الصغر.

    فمثلا إن كان بحثك في المقام الأول عن المعجون المبيض للأسنان، يمكنك استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أو صودا الخبز للحصول على بياض الأسنان المرغوب فيه في هذه الحالة.

    تحياتي

‫أضف إجابة