أنا مدمن عادة السرية ، كيف يمكنني التخلص من هذه العادة نهائياً؟

سؤال

أنا مدمن عادة السرية ، حاولت كثيراً التخلص منها بتضييع الوقت في أشياء أخرى مثل الرياضة والقراءة وزيارة الأصدقاء ، ولكن لم تجد نفعاً، علماً بأني أعيش وحدي في المنزل، فكيف يمكن التخلص منها؟

إجابات ( 8 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    هذه المشكلة حلها الأفضل في مثل سنك هو السعي للزواج ان كان باستطاعتك ذلك ، و ان لم يكن يمكنك ان تحاول الاقتداء بنصيحة الرسول عليه الصلاة و السلام للشباب الغير قادر على الزواج بالصوم .

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس .

    و نرشح لك هذه المقالة المفيدة للقراءة : https://estisharty.com/articles/a-635

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية دوماً بإذن الله

  2. الان اقوم بممارستها كل اسبوع مرة هل من هناك مشكلة ساحاول التخلص منها نهائيا انشالله ولكم جزيل الشكر

  3. لا مشكلة مادام هذا في اطار الامتناع التدريجي عنها بإذن الله . . و فقك الله لما فيه رضاه .

  4. بعد الانقطاع لفترة ” مابين 5الى 6 ايام ” اشعر برغبة شديدة لاخراج السائل المنوي وليس لممارسة العادة وليس للذة . واشعر كالشعور بالرغبة بالتبول عندما اكون محصورا حتى اخراج السائل المنوي بعدها لااشعر بذلك وشكرا لكم

  5. ارجو الرد ولكم جزيل الشكر والتقدير من

  6. هذه اعراض متوقعة في بداية الانقطاع عن العادة السرية و لا داعي للقلق ، المهم ألا تستسلم لها و تعود مرة أخرى .

  7. هل من مشكلة ان اقوم بها الان كل اسبوع مرة او مرتين لمدة معينة وما هي المدة التي تنصح بها للتخلص منها تدريجا علما انني مقيم في منزل وحيدا مكل الوقت اكون وحيدا بالمنزل بعد انهاء عملي وانني ارغب بان ابقى بدون ملابس طيلة الفترة التي اكون فيها بالمنزل وحتى عندما انام فتشعرني بارتياح نفسي هل من مشكلة بذالك .. ( ارجو تحديد العملية التدريجية للتخاص من هذة العادة ) ولك جزيل الشكر

  8. أخي الكريم ،

    التدرج في عملية الامتناع يجب ان يكون بأسرع معدل ممكن حتى تتاح فرص الشفاء من التاثيرات السلبية الاخرى مثل سرعة القذف و ضعف الانتصاب .

    لا يمكننا ان نضيف نصائح اخرى على النصائح المذكورة بالأعلي سوى شئ واحد (( العزيمة و الاصرار )) هذان السلاحان هما بوابتك الذهبية للانتصار على هذه العادة الذميمة .

‫أضف إجابة