ما هي طرق تحسين جودة البويضة وزيادة الخصوبة عند المراة ؟

سؤال

السلام عليكم استفسار بسيط، ما لعوامل الطبيعية التي تساهم في زيادة الخصوبة عند المراة وتحسين جودة البويضة علما أني قبل سنتين حملت مرتين وبعدها توقف الحمل عملت تحليل بعد أسبوع من الدورة، وأوضح التحليل أن الجودة ( 38 ) ما الحل المناسب ؟ وهل توقيت التحليل صحيح ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    نرجو معذرتك فأنا لا افهم عن اي تحليل تتحدثين . هل يمكنك افادتنا بأسم التحليل المقصود من تقرير نتيجة التحليل ؟ حيث ان مشاكل التبويض لها مجموعة تحاليل واسعة ربما تقصدي اي منها .

    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و احرصي على تناول الخضر و الفاكهة و ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    أثبتت الدراسات أن عدد الحيوانات المنوية و حركتها تقل عند الرجل مع تقدم السن و لكن على عكس النساء فلا يوجد حد أقصى للسن لخصوبة الرجل.

    التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    خالص تمنياتنا بالصحة و الذرية الصالحة .

‫أضف إجابة