ما هى طرق علاج الاكتئاب فأنا دائما مريضة وحزينة وفى مشاكل دائمة؟

سؤال

ما هى طرق علاج الاكتئاب فأنا دائما مريضة وحزينة وفى مشاكل دائمة مع زوجى بالرغم من أننا تزوجنا عن حب وبعد مشاكل كثيرة مع الأهل.  أشعر دائما بعدم إهتمام من جانبه  لدرجة أنه هو الذي يتحكم فى حالتي المزاجية لأننى أحبه بشدة ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكى اختى الفاضلة ؛
    المسيطر الحقيقى على المود العام للاسرة هى المرأة ؛ فالخلافات الزوجية امر طبيعى خصوصا فى بداية الزواج و هى لا تعنى ان الحب و العاطفة قد انتهت او تضاءلت و لكن بعد الزواج يضاف للحب و المشاعر مزيد من الجدية و المسئولية ؛ و لهذا على الزوجة ان تتفهم هذا و لا تكون سريعة الانفعال و سهلة الاستفزاز .

    لدى الرجل مسئوليات و اهتمامات قد لا تدركها الزوجة ، او لا تعى انها بهذه الاهمية لدى زوجها فتحدث المشكلات فى الوقت الذى ينتظر فيه الزوج ان يجد فى بيته و زوجته الملجأ و الامان و هدوء البال الذى يبحث عنه و لا و لن يجده سوى منزله و مع زوجته .

    لذا لا تعتقدى خطأ انه هو من يتحكم بالمود ؛ بالعكس شعورك هذا هو اساس المشكلة .
    فالمرأة هى من تحدد و تختار سعادة البيت ام تعاسته .

    حاولى ان تتفهمى زوجك و تستوعبى متعابه و مسئولياته و تكونى له السكن و الملجأ الذى يرغب به و عندها ستشعرين حقا بحبه لكى و اهتمامه بكى .

    حاولى ابراز الحب و نقاط الاتفاق بينكما ؛ و تجنبى استمرار الشكوى و لا ترددى المواقف السيئة بينكما ؛ فكرى فقد فى كل لحظات السعادة بينكما و ادركى جيدا انه من مسئوليتك انتى ملئ المود العام للمنزل بالحب و السعادة .

    مع تمنياتنا بحياة اسرية سعيدة .

‫أضف إجابة