ما هو علاج مرض السكر نهائيا حيث أعاني من مرض السكر منذ ثلاثة أشهر؟

سؤال

ما هو علاج مرض السكر نهائيا حيث أعاني من مرض السكر منذ ثلاثة أشهر وأتناول حاليا حبوب تنظيم السكر و تغيير نوع الغذاء مع بعض التمارين الرياضية البسيطة؟ هل بالإمكان التخلص من المرض وما هي الطريقة؟

إجابات ( 2 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    لا يمكن التخلص من مرض السكر , ولكن يمكنك الحفاظ على نسبة السكر لديك :

    لتقليل نسبة السكر يمكنك :

    – إتباع حمية غذائية : من حسن الحظ أن مرضى داء السكري من النوع الثاني يمكنهم التحكم في نسبة السكر عن طريق إتباع حميات غذائية خاصة تحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرات,والدهون. لذا عليك متابعة غذائك بإستمرار وحساب السعرات الحرارية به.

    -ممارسة الرياضة : يجب عليك ممارسة الرياضة مثل المشى لمدة 30 دقيقة,حيث تعمل الرياضة على تنظيم نسبة السكر لديك,وتقلل من نسبة حدوث أمراض القلب ,وتقلل من ضغط دمك أيضا. لذا قم بممارسة الرياضة مدة لا تقل عن 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

    -الحد من القلق النفسي : إذا وضعت تحت ضغط نفسي فإن ذلك يعمل على إرتفاع ضغط الدم لديك,وكذلك إرتفاع نسبة السكر أيضاً.بعض الناس يحاولون التغلب على القلق بتناول المزيد من الطعام وخاصة الحلوى مما يزيد من معدلات إرتفاع السكر.إذا شعرت بقلق عليك ممارسة تمارين الإسترخاء مثل التأمل,أخذ نفس عميق,أو التحدث مع صديق.

    – أدوية السكر : إذا فشلت في الحفاظ على مستوى السكر لديك ثابتا عن طريق الحمية الغذائية,وممارسة التمارين الرياضية .فقد يوصى الطبيب بإستخدام أدوية للحفاظ على نسبة السكر لديك,وتلك الأدوية تعمل على تحفيز البنكرياس لإنتاج المزيد من الأنسولين,أو تمنع إمتصاص النشويات.

    – الأنسولين : قد يصف الطبيب لك الأنسولين بجانب أدوية السكر الأخري ,وذلك لأن بعض المرضى يصابون بفشل في خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس,مما يؤدي إلى عدم إفراز الأنسولين. لذا كان من الضروري إعطاء الأنسولين بجانب أدوية السكر الآخرى.

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. شكرا ونتمنى لكم دوام الصحه

‫أضف إجابة