ما هو افضل علاج للشعر فأنا أعاني من تساقط الشعر في رأسي والذقن؟

سؤال

ما هو افضل علاج للشعر فأنا أعاني من تساقط الشعر في رأسي والذقن وفي منطقة العانة وهي مشكلة منذ أكثر من عشرين عاما وأنا أراجع أطباء وإستخدمت الكثير من الأدوية لدرجة أن بعض المناطق في الرأس إحساسها ضعيف والإنتشار بطيئ وبشكل جزر وتتوسع أطلق عليها بعض الأطباء ثعلبة كاذبة والبعض الأخر سماها حزازة تطيقية لكنني رغم كل المعالجات لم تظهر شعرة واحدة في المناطق الفارغة؟
بناء على استشارتي السابقة طلب مني إجراء تحليل لأنسجة الجلد لمعرفة سبب تساقط الشعر قمت بإجراء التحليل المطلوب وكانت النتيجة كما يلي: 1-خزعة جلدية من الفروة: الصورة النسيجية تتماشى مع وحمة من الأدمة      2-خزعة جلدية من الذقن: لم تشاهد آفات تشريحية مرضية هامة ضمن الخزعة المرسلة .ملاحظة: لم تشاهد خباثة خلوية ضمن حدود العينتين المرسلتين ولم تشاهد أي إلتهابات فطرية . هذا هو التقرير بالضبط أرجوكم إذا لم يكن المطلوب ضمن التقرير أرسلوا لي المطلوب بالضبط وبالتفصيل لأن العينات مازالت موجودة ويمكن إجراء فحوصات أخرى عليها؟

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً سيدي الفاضل ،

    نرجو وضع لينك و رقم الاستشارة السابقة حتى نتمكن من متابعتها مع سيادتكم .

    تحياتي .

  2. حسناً سيدي الكريم ،

    عدم وجود مشكلات خطيرة في العينة هو مؤشر جيد ، و لكنه قد يدل على طبيعية وراثية للمشكلة ، مما يتطلب مراجعة طبيب تجميل من أجل فحص الرأس بشكل مباشر و مناقشة الحلول التجميلية المتاحة معك لمساعدتك على اختيار الحل الامثل للتخلص من المشكلة .

‫أضف إجابة