ما اسباب الام الظهر المتكررة ؟ , و ما هو أفضل علاج لها ؟

سؤال

ما اسباب الام الظهر المتكررة ؟ , و ما هو أفضل علاج لها ؟ فأنا لدي مشكلة مع ألم الظهر المتكرر أعاني منها منذ الصغر مثلاً إذا بذلت مجهود كصعود الدرج أكثر من ٤ أدوار وإذا مارست الرياضة وأحياناً من التوتر أو في الشتاء هل هناك  مشكلة في عامودي الفقري ؟

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    نرجو منكي الاجابة عن بعض الاسئلة :

    – ما هو طولك , وزنك ؟

    – هل تجلسين على الحاسوب لفترات طويلة ؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. طولي 153 وزني ٥٣ وماقعد ع الحاسب فترات طويلة

  3. مرحبا أختى الفاضلة ,

    إن رقبتك تضم أعلى العمود الفقري لكى، وهو جملة من العظام الصغيرة المسماة الفقرات العنقية. وقد دقق الباحثون ووجدوا أن وضع الحاسوب في موضع منخفض عن حضنك يمكنه أن يجبر الفقرات والعضلات في الرقبة على الانحناء بشكل كبير إلى الأمام، الأمر الذي يسبب إجهادا للعضلات، بل ويسبب أضرارا فيها، وكذلك في الأعصاب، والأوتار، والأربطة، وأقراص العمود الفقري.

    * إن وضعية الجلوس المناسبة مهمة لأي نوع من الأجهزة الكومبيوترية المستخدمة. وتنص الإرشادات الخاصة باستخدام الكومبيوتر المكتبي على الجلوس بشكل منتصب بحيث يكون الرأس منتصبا وليس مائلا إلى الأمام، وأن يكون أعلى الشاشة أقل بقليل من مستوى نظر العينين.

    حافظى على استرخاء الكتفين وحافظ على قرب المرفقين من جسمك. اجلس على كرسي يدعم الظهر. ويقترح الدكتور دينيرلين وضع وسادة عند أسفل الظهر إن لم يكن الكرسي مخصصا للعمل. حافظ على اليدين والرسغين، والساعدين والفخذين بحيث تكون موازية لأرضية الغرفة.

    اتبعى نفس هذه الخطوات بالنسبة عند استخدام اللابتوب ولكن عليك اتخاذ خطوة إضافية، «إن كنت تستخدم اللابتوب لفترة طويلة من الزمن على مكتبك فاستخدمه وكأنه كومبيوتر مكتبي. استخدم لوحة أزرار خارجية وليس لوحة الأزرار الموجودة فيه لأن الشاشة منخفضة ولوحة الأزرار عالية.

    و لمزيد من المعلومات ننصحكى بالاطلاع على الانفوجرافيك التالى :

    انفوجرافيك | تمارين أثناء جلوسك على اللاب توب
    https://estisharty.com/infographics/i-92

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة