لساني فيه نقط سوداء ، ما سببها و هل منها خطورة على صحتي ؟

سؤال

لساني فيه نقط سوداء و بالأخص في مقدمة لساني و جانبيه ، هل هي بسبب مرض أو هل يمكنني طلب دواء معين من الصيدلي ﻷنها تسبب لي الحرج و ما هي الأسباب التي يفترض بها أن تؤدي إلى حدوث ذلك ، و كيف يمكن علاج مثل هذه الحالة بطريقة فعالة ؟ .. أرجو الإفادة مع خالص الشكر ، و التقدير ، و الاحترام  ، و مع وافر تحياتي ، و تمنياتي بدوام التقدم

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذه البقع التي تعاني منها هي بسبب ما يعرف باللسان الأسود أو اللسان المشعر الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب اسنان لاجراء فحص عيادي شامل للاسنان لتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص …..

    اللسان الاسود هي حالة سليمة غير معدية مجهولة السبب ولكنها قد تدوم لفترة طويلة، وقد تختفي من تلقاء ذاتها الا انها ان بعض جزيئات الطعام أو جزيئات العضويات المختلفة قد تترسب فيها.

    ويفضل استعمال المضمضة المطهرة، لا لعلاج هذه الحالة ولكن لمنع ترسب البكتيريا او الفطريات عليها مما يؤدي الى حدوث التهابات بالاسنان ….

    نعتذر لك اخي الكريم لانه لا يمكننا وصف دواء معين بدون اجراء فحص عيادي مباشر وذلك حرصا على لامة زوارنا الافاضل لذا نؤكد عليك بضرورة زياره طبيب الاسنان لوصف العلاج المناسب وليس الصيدلي ……

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة