لاأعاني عيوب خلقية بالرحم الدورة

سؤال

لاأعاني عيوب خلقية بالرحم
الدورة منتظمة قبل الزواج
لايوجد تكيسات ولا أورام ليفية في الرحم
لا أعاني من أمراض مزمنة
أجريت تحاليل
الأطباء من تحليل fshوlh قالو لي لن تنجبي أطفال

إجابات ( 3 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نرجوان تقومي اختي الكريمه بتصوير تقرير التحليل وتقومي برفعه على احد مواقع رفع البيانات ومن ثم تضع ياللنك ها في الاستشاره لنتمكن من قراءة التحاليل وافادتك بشكل سليم عن الحاله …..

    تمنياتناب الذريه الصالحه 🙂

  2. السلام عليكم
    ممكن الشرح كيف يمكن أن أرسل صور التحاليل

  3. مرحبا بكي من جديد اختي الكريمه 🙂

    لقد وصلت الينا صور التحاليل التي ارسلتيها الينا على الايميل الخاص بالموقع وسوف نجيب عليكي بناءا على هذه النتائج ……

    نود التوضيح اختي الكريمه انه تبعا لنتائج التحاليل لديكي والتي تشير الى ارتفاع نسبه هرموني fsh ,lh مع انخفاض في مستوي هرمون الاستروجين فهذا يعني ضعف التبويض لديكي وهو ما يؤثر على الخصوبه والحمل لديكي ……

    الا ان الامر لا يعني عدم القدره على الانجاب نهائيا حيث يمكن تنشيط التبويض من خلال الادويه المنشطه للتبويض والتي يصفها الطبيب المتابع بعد اجراء فحص عيادي شامل واذا لم يصلح الامر _ لا قد الله _ فيمكن اللجوء للحقن المجهري او اطفال الانابيب ….

    تحفيز التبويض يتم من خلال :

    – دواء الكلوميفين (كلوميد) : هو دواء مضاد للاستروجين يتم تناوله في النصف الأول من الدورة الشهرية ، و تعتمد آليته العلاجية على غلق مستقبلات الاستروجين مما يعطل تثبيط الاستروجين لهرمونات FSH و LH المنظمة لعملية التبويض ، مما يؤدي لإصلاح اضطراب التبويض المرتبط بالخلل الهرموني المصاحب بحالة تكيس المبايض المتعدد .

    – الأدوية المساعدة : في حالة عدم إعطاء الكلوميفين التأثير العلاجي المطلوب لضبط نسب هرمونات FSH و LH ، يتم استعمال بعض الأدوية المساعدة معه .

    – الهرمونات المباشرة : في حالة فشل استجابة الجسم لضبط الهرمونات المنظمة للتبويض بشكل غير مباشر ، يتم اللجوء لحقن جرعات صغيرة من الهرمونات بشكل مباشر .

    – العمل على فقدان 5 – 10 % من الوزن الزائد .
    – الانتظام على برنامج تمارين يومية .
    – تعديلات نمط الحياة العامة لتشجيع حدوث حمل ؛ مثل تناول مقويات حمض الفوليك و تجنب التدخين .

    الا اننا نود التوضيح انكي لم تحددي لنا موعد اجراء هذه التحاليل لان اختلاف نسبة الهرمون يمكن أن تحدث باختلاف أيام الدورة وفي فترات التبويض، لذا لا يمكن الحكم على ضوء نتيجة واحدة في احتمالية مشاكل الخصوبة، ويحتاج الأمر إلى تقييم كامل واجراء تحاليل للهرمونات في اوقات مختلفه من الشهر لذا ننصحك باجراء كشف عيادي شامل لدى طبيب نساء وتوليد مختص لاجراء فحص للهرمونات في اوقات مختلفه ومن ثم وصف دواء لتنشيط التبويض وتقييم نتائجه اولا قبل اللجوء للحقن المجهري او اطفال الانابيب ……..

    تمنياتنا بالذريه الصالحه 🙂

‫أضف إجابة