كيف يحدث الحمل بذكر وكيف أزيد فرص الحمل بذكر ؟

سؤال

كيف يحدث الحمل بذكر ؟ كنت حاطه لولب مند 5 سنين ونصف ، لم أكن أحسب أيام دورتي بالضبط لكن كانت تأتي كل خميس من كل شهر بزيادة 7 أيام ، آخر فترة أصبحت تأتيني كل أحد من كل شهر بـتأخير 10 أيام ، آخر دوره 4/5/2014 ، الدورة التي أتت بعدها في 15/ 6/ 2014 ، بعد ذلك أنا قمت بنزع اللولب وأخذت حبوب منع الحمل مارفيلون و أشرب بكيتين حتى أصوم شهر رمضان وسأوقف الحبوب في آخر أيام رمضان ، وأنوي بإذن الله الحمل ، السؤال : كيف أعرف فترة الإباضة عندي للإنجاب بذكر ؟ أرجو الرد بسرعة .

إجابات ( 3 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي انه بتم حساب فتره التبويض للانجاب بشكل عام وليس لانجاب ولد او بنت فهذا الامر بيد الله ولا علاقه له بموعد التبويض ,,,,

    بشكل عام يتم حساب موعد التبويض من خلال طرح 14 يوما من موعد اول يوم في الدوره القادمه بالاضافه الى طرح وجمع يومين على هذا اليوم لتصبح فتره التبويض 5 ايام ( يومين قبل يوم التبويض + يوم التبويض + يومين بعد فتره التبويض )

    لنتمكن من حساب الامر بدقه اكثر لكي نرجو منكي افادتنا بموعد دوره شهر 4 لنتمكن من تحديد مواعيد الاباضه لكي لشهري 7 و8 ان شاء الله 🙂

    تمنياتنا لكي بالذريه الصالحه 🙂

  2. مرحبا أختي الفاضلة ,

    – كلما كانت العلاقة الجنسية قريبة من وقت التبويض كلما زادت الفرصة في إنجاب ولد والسبب أن الحيوان المنوي المسؤول عن إنجاب الأنثى “X” أثقل وزناً من الحيوان المنوي الذكري ” Y ” .. بالإضافة إلي هشاشة وضعف الحيوان المنوي الذكري عن الأنثوي .. فكلما كان الوقت قريباً من التبويض كلما زادت فرصة الحيوان المنوي الذكري لتلقيح البويضة .
    – جعل الوسط الداخلي للمهبل مناسباً أكثر للحيوان المنوي الذكري أو الأنثوي .. فالوسط الحمضى يعتبر مناسباً أكثر للحيوان المنوي الأنثوي بينما الوسط القلوي مناسب أكثر للحيوان المنوي الذكري ويمكن فعل ذلك عن طريق تناول الأطعمة التى تم ذكرها , بالإضافة إلى التوصيات التى يعطيها لك طبيب مختص .

    ولكن على الرغم من هذا الانبهار العلمي والتكنولوجي الدائم , يجب دائما أن نتذكر قول الله سبحانه وتعالي :-
    (لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ) .

    مع تمنياتنا بذرية صالحة .

  3. الا اننا نود ان نوضح لكي بعض الحقائق العلميه بهذا الشان :

    كلما كانت العلاقة الجنسية قريبة من وقت التبويض كلما زادت الفرصة في إنجاب ولد والسبب أن الحيوان المنوي المسؤول عن إنجاب الأنثى “X” أثقل وزناً من الحيوان المنوي الذكري ” Y ” .. بالإضافة إلي هشاشة وضعف الحيوان المنوي الذكري عن الأنثوي .. فكلما كان الوقت قريباً من التبويض كلما زادت فرصة الحيوان المنوي الذكري لتلقيح البويضة .

    – جعل الوسط الداخلي للمهبل مناسباً أكثر للحيوان المنوي الذكري أو الأنثوي .. فالوسط الحمضى يعتبر مناسباً أكثر للحيوان المنوي الأنثوي بينما الوسط القلوي مناسب أكثر للحيوان المنوي الذكري ويمكن فعل ذلك عن طريق تناول الأطعمة

    – ممارسة العلاقة الجنسية عدة مرات قبل التبويض بفترة ثلاث أيام يزيد من حدوث الحمل في أنثي وذلك لأن الحيوان المنوي الأنثوي يستطيع الحياة فترة أطول مقارنة بالحيوان المنوي الذكري الذى يموت بعد فترة قصيرة .. أما ممارسة العلاقة الحميمة بعد التبويض فإنه يزيد من احتمالية الحمل في الذكر وذلك لأن الحيوان المنوي أسرع في الحركة مما يجعله يصل للبويضة الموجودة أسرع من الحيوان المنوي الأنثوي ومن ثم تلقيحها .

    الأبحاث العلمية الجديدة اكتشفت أن الأمهات التي تفضل الإفطار الغني بالحبوب والبوتاسيوم تلد ذكوراً أكثر من الإناث , عن الأمهات التي تتغاضى عن وجبة الإفطار ببعض السعرات الحرارية الممثلة في أي مشروب .. ويمكن حصر العناصر الغذائية المؤثرة في تحديد نوع الجنين كالتالي : –

    1- الأطعمة التي تحتوي على كميات أكثر من الصوديوم والبوتاسيوم تساعد في زيادة نسبة الحمل في الذكور.
    2- الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم والماغنسيوم تساعد على زيادة نسبة الحمل في الإناث.

    والسؤال الذي يدور في الأذهان الآن ..

    فى أى الأطعمة يتواجد (الصوديوم,البوتاسيوم) اللذان يساعدان فى إنجاب الذكور ؟
    يتواجد البوتاسيوم فى ( الفاصوليا – الخضروات – البطاطا- الجزر – السمك – اللبن منزوع الدسم – الموز ).
    بينما الأطعمة التى تحتوى على الصوديوم هى ( ملح الطعام – اللحوم – الخميرة – الطماطم – الجبنة ).

    أما عن الأطعمة الغنية بـ (الكالسيوم,الماغنسيوم) اللذان يساعدان فى إنجاب الإناث ؟
    فإن الأطعمة الغنية بـ الكالسيوم هى ( الخضروات – جبنة منزوعة الدسم – ألبان منزوعة الدسم – القرنبيط – البامية – البروكلي ).
    وبالنسبة للأطعمة التى تحتوى على الماغنسيوم فهى ( الكوسة – سمك الماكريل – الفول – الأفوكادو ).

    تمنياتنا لكي بالذريه الصالحه 🙂

‫أضف إجابة