كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من الرؤس السوداء والبيضاء ؟

سؤال

أنا بشرتى دهنية للغاية و برغم تجربتى لأنواع كثيرة من المنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية إلا أنها لم تمنع ظهور الرؤوس السوداء و البيضاء  ،و أيضا لم أجد من هذه الأنواع ما يريح بشرتى فا إما أن تصبح مشدودة للغاية أو أنها تترك شعورا و كأنها لم تنظف جيدا. فأريد أن أستشيركم عن كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من هذه الرؤس السوداء والبيضاء والحصول على بشرة أكثر نضارة ونظافة؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    تحتاج البشرة الدهنية إلى تنظيف دائم فبسبب لزوجتها فإنها دائماً تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم؛ لذلك تحتاج للتنظيف ولكن دون إفراط للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ويعلق بها الأتربة والقاذورات مما يسيء لمظهر البشرة ويعطي فرصة للإصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذه الدهون المتسربة، وبالتالي تزيد فرص الإصابة بالحبوب.

    استعملي غسول للوجه مرتين يومياً، قد يكون غسول من المكونات الطبيعية أو غسول طبي للبشرة الدهنية. أو استعملي الصابون الطبي الخالي من القلويات (alkaline free soap )، مع الابتعاد عن استخدام الصابون المعطر.

    احرصي على غسل اليدين قبل غسل الوجه .
    دلكي الوجه برفق بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى ومن الداخل إلى الخارج، وعدم فرك البشرة بقوة .
    تجنبي تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يومياً بالصابون، وتذكري الإفراط في غسل البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية .

    بالنسبة للتوصية باسم مستحضر ، نحن نعتذر لك حيث ان خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن اعطاء وصفات دوائية حرصاً على سلامة زوارنا الأفاضل ، و أن يكون وصف اي دواء او مستحضر طبي من قبل طبيب مطلع على كافة تفاصيل الحالة الصحية .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة