هل كونك ضعيف الشخصية يعيقك عن مواصلة حياتك ؟

سؤال

السلام عليكم أنا عندي 13 سنة و أنا ضعيف الشخصية بمعنى أنني أشعر بالحرج عندما أتحدث أمام الناس و أخاف من رد فعلهم أو كلامهم و مثلا مع أصدقائي أتكلم قليل جدا و لا أستطيع أن أبدي برأيي فكيف أكون مرحة و إجتماعية معهم و يحبونني و غير معقدة و شكرا .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    شكل مبدئ ننصحك بالتالى :

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمي ..فقط ابتسمي عندما تقابلي شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابليه لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعركي أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كوني دائما ايجابىه:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلكي دائما تشعري بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقي دائما ايجابىه وتذكري ما وهبكي الله من نعم عديده وسريعا ستعودي لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلكي دائما تشعري بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلكي شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرصي على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظي على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى ملابس متناسقة ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائ متناسق الالوان لا معا وابتعدي تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّني علاقات طيبة و (تعلمي فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلكي تشعري ايضا انك شخص أفضل..تدربي على أن تكوني مهذبه وتساعدي الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كوني دائما وسطيا :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناول طعامك باعتدال …مارس الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخل على النت باعتدال ..اعمل باعتدال .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحك بمراجعة المقال الاتي :

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    https://estisharty.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .

‫أضف إجابة