ما هى فوائد حب الرشاد للشعر وما هو دوره في علاج الثعلبة وفراغات الشعر؟

سؤال

السلام عليكم، أنا أعاني من فراغات كثيرة في شعري وأعاني من الثعلبة أيضا ، وجربت عدة أدوية ولكن بدون فائدة ، وأريد أن أستخدم حب الرشاد ، وبالتالي أنا أسأل عن فوائد حب الرشاد للشعر ؟ وهل يمكن أن أستخدم حب الرشاد في علاج فراغات الشعر والثعلبة ؟

إجابة ( 1 )

  1. رحبا بك في قسم الاستشارات …..

    فوائد حب الرشاد للشعر

    لأن حب الرشاد يحتوي على قيمة غذائية عالية وعلى الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها شعرك، فهو يحقق التالي:

    ترطيب الشعر

    يحتوي حب الرشاد على فيتامين أ والذي تصل نسبته إلى 346 ميكروجرام، ويستخدم فيتامين أ في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

    تغذية الشعر
    حلم الفتيات هو الحصول على شعر ناعم ولامع وقوي، لذا يحتوي حب الرشاد على مادة الكاروتين الموجودة في فتيامين أ والتي تصل نسبتها إلى 6917 وحدة عالمية وهي نسبة عالية، تساعد الكاروتينات في تغذية الشعر.

    علاج ألم فروة الرأس
    يحتوي حب الرشاد على فيتامين ج المفيد لصحة الشعر والذي يحميه من الفطريات المعدية التي تصيب فروة الرأس ومن الإصابة بقشرة الرأس.

    وصول الدورة الدموية للشعر
    يوجد بحب الرشاد نسبة حديد تصل إلى 1.30 مللجرام لكل 100 جرام من حب الرشاد، كما يحسن فيتامين C الموجود في حب الرشاد من امتصاص عنصر الحديد في الدم، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلة الشعر.

    كيفية استعمال حب الرشاد للشعر
    هناك عدة طرق لاستعمال حب الرشاد عموماً ولكن مع الشعر يستخدم حب الرشاد كغسول على الشعر، وهي غسل الشعر بماء حب الرشاد المزروع، وهناك زيت حب الرشاد للشعر.

    زيت حب الرشاد للشعر
    يستخرج من حب الرشاد زيت وهو مفيد ومغذي للشعر ويحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية.

    علاج الثعلبة يحتاج للفحص العيادي من خلال طبيب جلدية لتاكيد التشخيص ووصف العلاج المناسب ولا يصلح فقط الاعتماد على خلطات عشبية كحب الرشاد ….

    تمنياتنا بشعر صحي

‫أضف إجابة