غمقان الجلد و زيت الورد

سؤال

عندي البكيني و الافخاد و الاندر أرم غامق جدا و في بقع غامقه و مش عارفه استخدم ايه سمعت عن زيت الورد و فعلا جبته و حطيت منه بس مش عارفة هل هو كفايه ولا لأ و استعمله ازاي انا بحطه ع قطنه و بمشيه ع الجلد و هل في كريمات مستورده كويسه للموضوع ده!؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    هناك بعض الخلطات المنزلية التي يمكن تجربتها من اجل التخلص من اسمرار الجلد بشكل مبدأي .

    الكركم و العسل و الحليب لتفتيح البشرة :

    الكركم له خصائص مطهرة ، الحليب يعمل على تفتيح البشرة أما العسل فيعمل على ترطيب البشرة و يتم صنع عجينة من الكركم ، العسل ، الحليب و يتم وضعها على الركبة أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان و بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .

    السكر و زيت الزيتون لتقشير البشرة :

    السكر يستخدم كمقشر للبشرة و زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ، فيتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة ، كما يتم وضع هذا المزيج على الركبتين و الكوع الأسود و فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق ، بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء.

    العسل و الليمون لإزالة اسمرار الجلد :

    العسل يستخدم كمرطب للجلد ، الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، فيتم مزج العسل بالليمون و يتم وضعه على الجلد لمده 20 دقيقة ، ثم يغسل الجلد بعد ذلك .

    الطحين و الليمون لتفتيح البشرة :

    الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة و الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، فيتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة و يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة و الفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء .

    زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة :

    زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة و ترطيبها و تفتيح اسمرار الجلد ، و يستخدم زيت الزيتون الدافيء لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .

    و في حالة استمرار المشكلة دون تحسن ، سيكون من الضروري مراجعة طبيب جلدية من اجل فحص الجلد بشكل مباشر ، و تقييم درجة الاسمرار ، و بناء على ذلك يتم وصف ادوية مساعدة بجرعات مناسبة .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة