ما هي أفضل طرق علاج عين السمكة في اصبع القدم نهائيا ؟

سؤال

مساء الخير  ما هي أفضل طرق علاج عين السمكة في اصبع القدم نهائيا ؟ من فضل حضرتك أختى عندها مشكلى فى رجلها الشمال من سنة و أكتر بيطلع لها عين سمك و أزالتها أكثر من مرة من خلال الجراحة والكي و أخدت علاج للمناعة لمدة أربع شهور وبعد ذلك  ظهرت ثانية عندها في نفس القدم من أسفل لكن في مكان قريب من العيون القديمة التي تعالجت منها أتمنى من الله يكون في علاج لها وياريت إسم مستشفى أو عنوان لأى طبيب يساعد فالعلاج أو أى دواء يساعدها أنا أريد أن  أساعدها بأى طريقة لأنها بتتألم جدا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا اختى الكريمه ,

    – مشكلة عين السمكة او callus and acorns هى نتوءات جلدية تظهر فى اصابع القديم واليدين نتيجه زيادة فى سمك الجلد كمحاوله من الجسم لحماية الجلد نتيجى تعرضه للاحتكاك المستمر او الضغط الشديد لفترات طويله والتى تظهر على شكل زيادات جلدية سميكة و يابسه تسبب الام احيانا كثيرة.
    – يمكن علاج الحالة بدءا من تقليم المنطقة المصابة عن طريق ادوات طبيه خاصة او استخدام رقع موضعيه تحتوى على حمض السالسليك للتقشير , الى اجراء جراحة لازالتها , وفى حالات وجود عيب خلقى بشكل القدم يستخدم احذيه خاصة او ادوات لضبط موضع القدم لتقليل الاحتكاك والضغط على الاصابع.
    – يمكن تجنب المشكلة او تقليل حدتها بالحفاظ على نظافة وترطيب القدمين باستخدام مستحضرات مناسبة , ارتداء الاحذيه بمقاسات مناسبة غير ضيقه لمنع حدوث احتكاكات وضغط على اصابع القدمين وارتداء الجوارب.
    – فى حالة استمرار المشكلة دون تحسن من المهم استشارة اخصائى الجلدية لفحص الحالة وتحديد سببها ووصف العلاج المناسب.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة