ما هي أنواع عملية تصحيح النظر ؟ وما الفرق بينهم ؟

سؤال

لو سمحت  ما هي أنواع عملية تصحيح النظر ؟ وما الفرق بينهم ؟ فأنا سأجري  عملية الفيمتو سمايل ولكن سألت دكتور معروف وصدمني بأن الفيمتو ليزك أفضل بكتير من الفيمتو سمايل وقال لي ( لأسباب كثيرة  لن ننقدر الخوض فيها ) , و الأن  أنا متردد ولا أعرف من  أصدق ؟ ممكن أحد يفيدني  ؟

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    سوف نوضح لك اخي الكريم بعض المعلومات عن كلا الطريقتين لعلها تفيدك في فهم الامر الا اننا نود التوضيح ان تحديد الخيار العلاجي الانسب لك لابد ان يتم من خلال طبيب عيون متخصص في اجراء هذه الجراحات وكذلك تبعا لدرجة الابصار وسمك القرنية الخاص بك ………

    كيف تتم عملية تصحيح النظر بالفيمتو ليزك ؟
    أثناء الجراحة يتم استخدام شعاع الفيمتو ليزر لإزالة طبقة رقيقة من القرنية على هيئة شريحة تشبع العدسة اللاصقة سمكاً وحجما ورفعها، يتم إعادة تشكيل نسيج القرنية الموجود أسفل الشريحة المزالة باستخدام شعاع الإكزيمرليزر، وذلك ليتم تعديل سمكها بحسب السمك المطلوب، ثم يتم إعادة إنزال الشريحة المرفوعة.
    تستغرق العملية بكاملها من 10 إلى 20 دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

    كيف يتم الإختيار بين الليزك والفيمتو ليزك ؟
    – تتميز عملية الفيمتو ليزك بكونها أكثر أماناً ودقة وتحمل نسبة مخاطر أقل، حيث يتم إزالة نسيج القرنية بواسطة أشعة ليزر محسوبة بدلاً من استخدام مشرط جراحى مجهري.
    – تتشابه عملية الليزك مع الفيمتو ليزك في عدم إمكانية التعرض للماء، الغبار أو الشمس بعد العملية مباشرة لمدة أسبوع على الأقل بعد كلتا العمليتين.

    الفيمتو سمايل Rel Ex :
    الفيمتو سمايل هو أحدث التقنيات الموجودة في جراحات تصحيح الإبصار الدقيقة ويعد أكثرها ارتفاعاً في التكلفة.

    كيف تتم عملية تصحيح النظر بالفيمتو سمايل :
    في خطوة واحدة يقوم شعاع ليزر بفصل طبقة من نسيج القرنية ذات سمك متناهي في الدقة، ثم يعمل شعاع الفيمتو ليزر على إحداث ثقب في القرنية طوله أقل من 4 مليمترات، ويتم استخراج الطبقة الدقيقة التي تم فصلها من خلال هذا الثقب، دون رفع أي جزء من نسيج القرنية.
    تستغرق العملية بكاملها من 10 إلى 20 دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

    مميزات الفيمتو سمايل:
    – يمكن التعرض للماء وممارسة الحياة اليومية مباشرة بعد إجراء العملية.
    – لا توجد مخاطر رفع طبقة من القرنية كما في عملية الليزك والفيمتو ليزك فتكون احتمالات حدوث مشاكل في عملية التئام نسيج القرنية الطلائي والتعرض للعدوى البكتيرية أقل بكثير.
    – يمكن إجراء العملية في حالات القرنية قليلة السمك، والتي قد لا تكون مناسبة لإجراء عملية الليزك أو الفيمتو ليزك.

    تمنياتنا بالصحة والعافيه 🙂

‫أضف إجابة