عملية الخراج الشرجي

سؤال

الدكتور العزيز…
بعد السلام والتحية…
لقد خضعت منذ اسبوعين لعملية خراج شرجي ونصحني الطبيب بعمل مغاطس من 4 الى 5 مرات في اليوم مع وضع جل مخدر وكريم مكون من العسل الطبي على شاش ووضعه على المؤخرة.. لم اعد ارى افرازات او دم حين اقوم بتغيير الشاش ولكن اشعر بعدم الراحة عند الجلوس لفترة تتجاوز الساعة… سؤالي هو الى متى على القيام بالمغاطس والكريمات؟ وسؤالي الثاني هل استطيع استخدام مسند الدونت (للبواسير) عند الجلوس؟ مع العلم اني ذهبت الى الطبيب بعد اسبوعين من العملية وقال لي ان كل شئ تمام واعطاني موعد بعد اسبوعين للمتابعة مع المواظبة على المغاطس والكريمات. شكراً

ملاحظة: انا مريض سكري وضغط ولكن
تحت السيطرة والحمد لله

إجابة ( 1 )

  1. وعليكم السلام اخي الكريم 🙂
    حمدا لله على سلامتك وشفاءك من العمليه .
    بالنسبه لسؤالك فالافضل القيام بالمغاطس واستخدام الكريمات حتى 8 اسابيع على الاقل بعد اجراء العمليه وذلك لتجنب حدوث المضاعفات مثل حدوث العدوى والالتهابات او تكون خراج مره اخرى لذلك ايضا ننصحك بالمواظبه على المتابعه مع طبيبك حتى تتماثل للشفاء تمام 🙂 بالنسبه لعدم الراحه عند الجلوس من المحتمل انه فقط من تاثير الجراحه وهو سيختفي قريبا مع مواظبتك على عمل المغاطس خصوصا باستخدام المياه الدافئه لتقليل اي ورم حتى لو بسيط .
    ايضا يفضل تناول الاطعمه التي تحتوي على ملينات وشرب السوائل مثل المياه لتجنب الامساك ولكن لا داعي للقلق فعمليه التبرز لا تسبب اي تلوث للجرح .
    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه افضل .

‫أضف إجابة