عمري ٣٧ سنه بخاف التواجد لوحدي ليلا

سؤال

عمري ٣٧ سنه بخاف من التواجد لوحدي ليلا ممكن لو معايا اي حد حتى لو طفل رضيع ماكونش خايف و طبعا ماعرفش ابات في البيت لوحدي لو زوجتي راحت عند والدتها بروح ابات انا عند والدتي و ده مسببلي ضيق و احراج عندي فرصة سفر كويسه و مش عايز تسافر علشان هابات هناك لوحدي محتاج حل جذري المشكله دي

إجابة ( 1 )

    0
    2020-01-04T20:37:55+03:00

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    يتم التعامل مع هذه الفوبيا عن طريق العلاج النفسي، سيساعدك هنا استشارة الطبيب، ليحدد نوع العلاج الأفضل لك، وقد يشمل العلاج الآتي:

    العلاج السلوكي المعرفي

    العلاج السلوكي المعرفي يعلمك كيفية السيطرة على أفكارك وتغيير الأفكار السلبية التي تنتج عن مواقف قد تسبب لك الرهاب، وبالتالي التحكم في رد الفعل.

    العلاج السلوكي العاطفي العقلاني

    هو علاج عملي له علاقة بالعلاج السلوكي المعرفي، حيث يركز على الوقت الحاضر، وهذا العلاج يعالج المواقف الغير صحية والعواطف والسلوكيات، لتطوير معتقدات واقعية وصحية بديلة.

    الاسترخاء والتخيل

    ويتم اللجوء لهذا العلاج لاستخدامه في حالة الاختناق، وقد تشمل تدريبات مثل العد التنازلي من 10 أو تخيل مساحة آمنة، قد تساعد هذه التقنيات على تهدئة أعصابك أو تخفيف الذعر.

    العلاج بالتعرض للمحفزات

    ويستخدم هذا العلاج للتخلص من اضطرابات القلق والرهاب، حيث يتم وضع المريض في وضع غير خطير، ولكن محفز للخوف الخاص بك، وذلك للتغلب على تلك المخاوف، فالفكرة هنا أنه كلما تعرضت لما يخيفك سيقل خوفك منه.

    الأدوية

    قد يصف الطبيب هنا مضادات الاكتئاب أو مضادات للقلق، للتخلص من نوبات الهلع والأعراض الجسدية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.