أعانى من عدم انتظام الدوره الشهرية فما هو علاج ضعف التبويض ؟

سؤال

السلام عليكم   أعانى من جفاف المهبل وعدم انتظام الدوره الشهرية ما هو علاج ضعف التبويض ؟ أنا عمرى 30 سنة متزوجة أعانى من عدم انتظام الدّورة الشهريّة، أو عدم حدوث حصول الدّورة في الوقت المُحدّدِ لها ، أو توقّفها توهّج الوجه واحمرارهِ  و التعرّق الشّديد ليلاً وانخفاض الدّافع الجنسيّ و جفاف المهبل و صعوبة النّوم . أرجو الرد وشكرا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و احرصي على تناول الخضر و الفاكهة و ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    كما يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    على الجانب الآخر ، فإن التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    مع خالص دعواتنا بالذرية الصالحة ان شاء الله .

‫أضف إجابة