ما هي طرق علاج جفاف الوجه وتقشره في فصل الشتاء ؟

سؤال

السلام عليكم ، ما هو علاج جفاف الوجه وتقشره ؟ فمع حلول فصل الشتاء يصبح وجهي يعاني من الجفاف و التشقق و لاسيما منطقة الذقن و محيط الفم مما يتسبب لي في الإحراج علما و أن بشرتي و منطقة الوجه تصبح دهنية جدا خاصة في فصل الصيف حيث ألاحظ طبقة دهنية لامعة مع الإستيقاظ في الصباح و كذلك على مدار الوجه كما أنني أواجه صعوبة حتى في وضع كريم الحماية من الشمس ، فبم تنصحني دكتور للتخلص من هذه الحالة و هل هناك وصفات طبيعية فعالة لمشكلتي مع جزيل الشكر تحياتي .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    جفاف الجلد في الشتاء مشكلة شائعة و تلك بعض النصائح التي تساعدك في التغلب عليها :

    – احرصي على عدم التواجد في مكان به مكيف هواء دافئ يضخ هواء جاف ، و في حال كنتي في منزلك احرصي على استخدام اداء لترطيب هواء المكيف الهوائي الدافئ .
    – احرصي على ان يكون الماء المستخدم في غسيل الوجه و الجلد معتدل و ليس ساخن بشكل زائد حيث ان ذلك يسبب جفاف الجلد بعد دقائق .
    – يمكنك استخدام مرطب للجلد خاصة تلك التي فيها مكون زيتي اكثر من مكون مائي حيث انها تكو ناكثر كفاءة في الشتاء ، لك نينبغي الحذر لأن ليس كل الانواع تنسب جلد الوجه .
    – فيما يخص جفاف جلد اليدين يفضل ارتداء جوانتي في الشتاء لكن حال كان الجوانتي صوفي فستحتاجي تحته واحد اخر من القطن حتى لا يتأذى الجلد .

    – حال استمرار المشكلة دون تحسن لفترة طويلة ننصحك بزيارة سريعة لطبيب الجلدية لفحص الجلد بشكل مباشر و اختيار افضل الحلول العلاجية وفقاً لنوع الجلد و درج ةالجفاف .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة