مشكلتي هي الرهبة من الناس فكيف يمكن علاج الخوف الاجتماعي ؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا فتاة عمري 21 سنة ، وزني 43 كجم ، و طولي تقريبا 158 سم ، أعاني من عدة أشياء تجعلني مضطربة أنا لدي رهاب اجتماعي و خجولة جدا ، و خجلي سلبي حيث أني كنت أدرس في الجامعة و متفوقة و تخرجت منها ، و لا أحب الذهاب للطبيب أو حتى الطبيبة بسبب خجلي الشديد من مواجهة أي شخص هل هناك علاج الخوف الاجتماعي ؟ ثم أول مشكلة هي أني أعاني منذ سنوات ( تقريبا 6 سنوات ) من إفرازات مهبلية صفراء كريهة الرائحة و بكميات أعتقد أنها كبيرة حيث أني كلما أذهب للتبول تخرج مني الإفرازات و من أكثر من سنتين بدأت أعاني من آلام في المنطقة خصوصا أثناء التبول ، ثم المشكلة الثانية لدي تساقط شعر بشكل كبير مع أني أعاني كثافة في شعر الجسم و أود التخلص من هذه الكثافة حيث أني أعاني من وجود شعر خشن في الجسم وخاصة في البطن جهة السرة و أيضا في الصدر و حول حلمة الثدي ، و كثافة شديدة في منطقة العانة مع أني أزيل الشعر ( ليس بانتظام) بالشمع ، و لكنه يزداد في المنطقة و يخشن أكثر . هذه أهم مشكلتين أعاني منهما ، و لكن لدي أعراض أسردها عليكم و منها ( اصفرار في العينين – انحناء وآلام في الظهر – نحافة و فقدان للشهية – جفاف البشرة – اكتئاب و شعور بالذنب دائما – التفكير كثيرا بالماضي – تكسر و ضعف الأظافر- خمول وكسل ) ، أرجو أن تساعدوني في حل هذه المشاكل التي أرهقتني و أشكركم كثيرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    هذه المشاكل تحتاج لفحص طبي و لابد من تخطي مشكلة الخجل حيث أنها بهذا الشكل ستوذي حياتك بشكل بالغ ، خاصة انها تصل لدرجة الخجل من مراجعة الطبيبة و هذه هي المشكلة الأصلية .

    حيث أن جميع المشاكل الاخرى لها علاج طبي لكن تتطلب فقط منك مراجعة الطبيبة حتى تستطيع مساعدتك .

    ننصحك بمحاولة التفكير ملياً في هذا الأمر و اقناع ذاتك بضرورة مراجعة الطبيبة في أقرب وقت و ربما تستعيني باحد المقربين لك من افراد اسرتك ليكون معك في مشوارك للطبيبة و يدعمك اثناء فترة العلاج .

    و كان بودنا لو استطعنا تقديم المزيد من المساعدة ، لكن خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن تقديم وصفات علاجية لأن ذلك يحتاج أطلاع على كافة تفاصيل الحالة الطبية و عمل فحوصات عيادية مباشرة و تحاليل .

    لكن ما نؤكد عليك فيه هو ضرورة مراجعة الطبية في أقرب وقت ، و تأكدي ان مشاكلك هذه تمر على الطبيبة عشرات المرات كل اسبوع و أنك لست وحدك من يعاني من مشاكل صحية تحتاج علاج و الطبيبة لن تحكم عليك بشكل سلبي او تسئ لك أبداً .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة