ما هو علاج الحالة النفسية السيئة ؟ لأنني أتحدث مع نفسي وأتخيل أشخاص

سؤال

السلام عليكم ، ماهو علاج الحالة النفسية السيئة ؟ لأنني أجد نفسي أحيانا أتحدث مع نفسي ، وفي نفس الوقت أتخيل أشخاص معي ، وأقوم بالتحدث معهم وبعدها أشعر بنفسي وتصيبني الغبنة ، و لا أستطيع التفكير في إيجابيات حياتي ، ولا أحب أن أجالس الناس بل أفضل أن أكون وحيدا ،أرجوكم أريد حل لهذه المشكلة أنا أريد أن أتخلص من كل هذا.

شكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    هذه الاعراض تشير الى تعرضك لضغوط نفسية شديدة مؤخراً ، لذا من الضروري للغاية مراجعتك لطبيب نفسي بشكل مباشر لكي يتمكن من تقييم مشكلتك بشكل تفصيلي و الاطلاع على كافة الجوانب النفسية التي قد يكون لها تأثير على ظهور هذه الاعراض لديك .

    نود ان نطرح عليك بعض الحلول المبدأية ، لكننا نؤكد عليك انه لابد لك من مراجعة الطبيب النفسي في أقرب وقت ممكن .

    – التأمل: 5 دقائق من الصمت و التأمل قد تغير يومك كاملاً، فالتأمل من أهم طرق التخلص من التوتر و ضغوط الحياة اليومية فقط ركز على التنفس.

    – أسند رأسك إلى وسادة: تمر علينا أيام و كل مانحتاج هو قيلولة طويلة لاستعادة توازنا خلال اليوم، و لكن أن تحصل علي قيلولة أثناء العمل من المستحيلات السبع، يمكنك عوضاً عن ذلك أخذ وسادة صغيرة معك و اسند رأسك عليها للأمام و تخيل أن الوسادة قطعة من الأسفنج تمتص كل توترك.

    – التنفس: من أبسط الطرق للأسترخاء هو التنفس، فالتنفس ببطئ يخفض من ضغط الدم و معدل ضربات القلب، و يمكنك تجربة تنفس براناياما أحد تمارين التنفس في اليوجا و التي تتضمن التنفس عبر جيب أنفي واحد، و التي تساعد علي إعادة اتزان الجسم و العقل.

    – الاسترخاء التقدمي: قم بتركيز كل الضغط علي عضله واحدة في الجسم، مثلاً استخدم كرة مطاطة للضغط عليها و اراحة اليد عدة مرات ستشعر بانخفاض التوتر تدريجياً و يستخدم البعض تلك الطريقة لتساعدهم علي النوم.

    – العد العكسي: جرب أن تعد للرقم 10 ثم قم بالعد العكسي مرة أخري فيساعد على التخلص من التوتر و العصبية و تنفع كثيراً في حالات مقابلات العمل.

    – المنطقة المريحة: خصص مكان بعيد عن الضوضاء للأسترخاء يومياً لمدة 5 دقائق بعيد عن ضغوط العمل.

    – ضوء الشمس: التعرض لضوء الشمس يساعدك في التخلص من التوتر و إعادة شحن الطاقة.

    – الشباك: عندما تحتد الأمور و يزيد التوتر استقطع 5 دقائق من وقتك لتنظر عبر النافذة فذلك يساعدك على الاسترخاء.

    – التنظيم: العمل في مكان غير منظم يصيبك بالإحباط و التوتر قم بتنظيم المكتب سريعاً لتتخلص من التوتر.

    – اليوجا: قم بممارسة بعض تمارين اليوجا البسيطة لتجديد طاقة جسمك و روحك و لتخلصك من التوتر.

    – التمدد: التمدد ” التمغط” أثناء الوقوف يساعدك على تجديد طاقتك و التخلص من التوتر و ارخاء العضلات.

    – الجري الثابت: ربما لا تتمكن من الجري بعيداً، و لكن الجري الثابت يحفز من إفراز هرمون الإندروفين و يساعدك في التخلص من التوتر.

    – المشي: عند الشعور بالتوتر و صعوبة التركيز استقطع 5 دقائق لتذهب لتمشي قليلاً حول مكان العمل، فيساعدك علي اعادة شحن الطاقة و التركيز.

    – الكتابة: كتابة مشاعرك علي الورق يساعدك في التخلص من الطاقة السلبية و التوتر.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة