كيف يتم علاج البثور السوداء في الوجه و باقي أجزاء الجسم ؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير كيف يتم علاج البثور السوداء في الوجه و باقي أجزاء الجسم ؟ حيث يوجد بثور تظهر في جسدي أنا عندي بثور سوداء في وجهي منذ بدأت سن المراهقة و مازالت معي و عمري الآن هو 22 عام و تتفاوت في الظهور و الإختفاء ولكنها موجودة  أما منذ أعوام ممكن أخر عامين أو ثلاثة و بدأت تظهر أعلى منطقة الصدر و يوجد منها ماهو في منطقة الثدي نفسها  وتظهر في كتفي أيضا و أحيانا نادرة في ظهري و أحيانا تظهر في منطقة العانة  أعزّكم الله و التي في وجهي تكون رأسها أسود تبعاً للهواء أو  الأتربة التي قد أتعرض لها و لكن التي في منطقة الصدر وغيرها تكون لونها زهري خفيف جداً أو داكنة اللون قليلا و أحيانا ليست بالقليلة تتحول إلى حبة بها صديد بإختلاف مناطق تواجدها ولكن التحول يحدث في منطقة الوجه و الصدر و العانة أيضاً هى كانت عادية في بداية ظهورها ولكن الآن تؤلمني أحيانا أتمنى تفيدوني .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الفاضله 🙂
    هذه البثور السوداء هي ما يسمى بمرض حب الشباب وتظهر هذه البثور على الوجه ويتحول لونها للاسود بفعل الاتربه والملوثات الموجوده في الجو ، انتشار هذه الحبوب في الجسم كله يرجح ان بشرتك من نوع البشره الدهنيه .
    لذا ننصحك بتجنب فرك الحبوب الموجوده في الوجه او في اي منطقه اخرى حتي لا تترك اثرا بعد اختفائها خصوصا الحبوب المحتويه على صديد ، كذلك يفضل غسل الوجه بالماء او الصابون الطبي وليس الصابون العادي .
    الالم الموجود بسبب ان هذه الحبوب حيه ومليئه بالصديد .
    لذا ننصحك بالذهاب للفحص السريري لدي طبيب جلديه متخصص لوصف علاج لهذه الحبوب موضعي للحبوب الموجوده في الوجه وكذلك اقراص تعطى عن طريق الفم لعلاج الحبوب المنتشره في الجسم كله .
    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة