أعاني من عدم وضوح الرؤية في احدى العينين فما هو الحل ؟

سؤال

عمري 43 و أعاني من عدم وضوح الرؤية في احدى العينين  فالعين اليمنى  قوتها  6  و اليسرى 7 و ﻻ ارتدي العدسات لأنها سببت لي التهاب في العين و هل الليزك يحل المشكلة أم ﻻ ؟ و لا أعاني من أي أمراض . أرجو الرد و لكم جزيل الشكر

إجابات ( 3 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي اختي الكريمه ان هذه الحاله هي ما يعرف بقصر النظر والذي يعني صعوبة رؤية الأشياء البعيدة بوضوح , على الرغم من رؤية الأشياء القريبة واضحة .

    طرق علاج هذه الحاله تشمل :

    لهدف من العلاج هو أن تتجمع الأشعة الضوئية على الشبكية لتظهر الصورة بوضوح و يتم هذا عن طريق :
    النظارات الطبية .
    العدسات الطبية اللاصقة .
    تصحيح الإبصار بالليزر عن طريق تقنية الـ (LASIK) او(LASEK) : و لكن قد ينتج عنه بعض المضاعفات مثل :
    جفاف العين .
    العدوى .
    هالات حول الضوء .
    عدم الدقة فى درجة التصحيح .
    حلقات القرنية : حلقات بلاستيكية يتم زراعتها بالقرنية ؛ تتحكم فى شكل القرنية و تصحح انحنائها الزائد .

    بالطبع الليزك يساعد في حل هذه المشكله بصوره نهائيه ولكن يلزم اجراء الفحص العيادي لدى طبيب عيون لاجراء فحص لسمك القرنيه لتحديد هل يمكن اجراء عمليه الليزك لكي ام لا وتحديد هل تصلح مع حالتك الصحيه العامه ام لا ….

    يعتبر الليزك التطور الطبيعى لجراحات سابقة، وتعتمد على إزالة قشرة سطحية من القرنية يبلغ سمكها من 110 إلى 150 ميكرون باستخدام مشرط جراحى أو عن طريق تكنولوجيا ليزر الفيمتو ثانية.

    ثم تستخدم أشعة الليزر لصقل سطح القرنية بدقة عالية، على حسب المعطيات بالكمبيوتر، وبناءً على ذلك يتمكن الليزر من تصليح درجات قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم، وذلك فى زمن يتراوح من 30 : 60 ثانية، وبعدها تعاد قشرة القرنية لمكانها ثانية، ويتم ذلك دون استخدام خيوط جراحية، وعادة ما يلتئم سطح القرنية خلال 24 : 48 ساعة، ويستطيع الشخص خلالها الاستمتاع بنظره تمامًا، كما يتماثل للشفاء تماما فى خلال شهر إلى ثلاثة أشهر.

    تفيد جراحات الليزر في حالات قصر النظر ، طول النظر أو الإستجماتيزم ولكن ليس لكل الاشخاص فهناك شروط يلزم توافرها لإجراء الجراحه لك وهي :
    *عدم تغيير مقاس النظاره لمده عام .
    *وظيفتك تسمح بالقيام بعمليه ليزر للعين .
    *العين بحاله جيدة .
    *سمك القرنية مناسب .

    للمزيد حول عمليات الليزك نرشح لكي المقالات الاتيه :

    سلايدشو | هل أنت مؤهل لإجراء عملية الليزك؟
    https://estisharty.com/slideshow/s-73

    ما الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل ؟

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-1318

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. انا البس نظارات حتى مع ارتدائها هناك غبش في عيني اليمنى والطبيب قال لن تفيد زيادة الدرجات اما عيوني فسليمة ﻻجراء ليزك ..ولكن هل يزول الغبش من العين اليمنى بالليزك ام ﻻ…وهل هناك حل اخر وشكرا لكم

  3. مرحبا بكي من جديد اختي الكريمه 🙂

    تقييم مدي فعاليه الليزك في علاج الغبش الموجود في العين امر يحتاج الى فحص القرنيه للتاكد من ان هذا الغبش الذي تعاني منه بسبب تعرجات القرنيه وفي هذه الحاله سيفيد الليزك كثيا في علاج الغبش في العين ….

    ايضا يجب التاكد من انكي لا تعاني من الاستجماتيزم وهو ما يسبب لكي هذا الغبش وذلك من خلال فحص نظر شامل لدى الطبيب لتحديد هل يوجد استجماتيزم ام لا ….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة