عانيت فترة شهرين تقريبا اعراض عدة و

سؤال

عانيت من فترة شهرين تقريبا من اعراض عدة مثل وخز القادمين واليدين والدوخة والدوار والتعب وعدم التركيز واللفحات الباردة بالرأس والاطراف.. بعد فحص شامل للقلب والأعصاب وكل امر يتعلق.. لم اعرف السبب.. ف قمت بنفسي ب اخد حقن فيتامين ٣ب (ب١ ب٦ ب١٢) فعندها تلاشت كل الاعراض واحسست بالارتياح والوضع الطبيعي بعدها انهيت ال٥ حقن وتابعت حبوب فيتامين ٣ب لكن الاعراض بدأت تعود بشكل خفيف بعد حوالي عشر ايام من ايقاف الحقن والان اشعر بتعب شديد وخاصة عند الاثارة الجنسية (بدون قذف) حيث اشعر بتعب وكانني قمت بالقذف لعدة مرات واستيقظ صباحا منهئكا بشكل كبير هل هذه اعراض فقر دم ام غدة درقية؟ كما يوجد طنين اذن يسرى

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    نود التوضيح انك تحتاج لاجراء تحليل صورة دم كاملة وكذلك تحليل للبول والذهاب للفحص العيادي لدى طبيب باطني لاجراء فحص شامل والتاكد من عدم اصابتك بالانيميا او التهاب المجاري البولية لان كليهما يسبب الاعراض التي تعاني منها ….

    و لعلاج الأنيميا يُنصح بتعديل نظامك الغذائي ليحتوي على البروتين و الفيتامينات و الأملاح اللازمة لجسمك و يُنصح دائماً بتناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الحديد ، لأنه بدون كمية حديد كافية في جسمك لن يستطيع الدم إنتاج الهيموجلوبين .

    كيف يستفيد الجسم من الحديد في الأغذية ؟
    عند تناول الأغذية التي تحتوي على الحديد ، و يتم امتصاص الحديد من خلال الجزء العلوي في الأمعاء .

    من أفضل الأغذية التي تعد مصدراً جيداً للحديد
    الكبد الحيواني أو كبد الطيور .
    السبانخ .
    الأسماك و الطيور و اللحوم .
    المشمش و خصوصاً المجفف منه فتزيد فيه نسبة الحديد .
    البروكلي .
    البنجر .
    الجرجير .
    الثوم .
    العسل الأسود .
    الفواكه .
    المكسرات .
    البقوليات .
    و لضمان أفضل امتصاص للحديد من الأغذية يُنصح بالابتعاد عن تناول الشاي و القهوة و المشروبات الغازية و استبدالها بالعصائر الطبيعية و تجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم .

    و يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لأنه يُساعد على امتصاص أفضل للحديد و إذا لم تحصل على كمية الحديد المطلوبة لجسمك من خلال الأغذية الطبيعية يُمكنك اللجوء إلى تناول الفيتامينات و لكن يُنصح أن تكون تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات الزائدة قد تضر بصحتك .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة