ظهور قشور حول العين

سؤال

السلام عليكم
أعاني من ظهور قشور حول العين على الجفن العلوي السفلي منذ شهرين وتكون واضحة وتصبح متل التجاعيد ما هي الاسباب والعلاج

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    هذه الشكوى تحتاج لفحص مباشر ، لذا ان كان من الممكن ان ترسل لنا صورة للقشور المتكونة فسوف نتمكن من توجيهك بشكل افضل .

    لكن مبدأياً هناك نصائح عامة لنضارة البشرة و صحتها سوف تساعدك لحين تقييم المشكلة بشكل اوضح .

    تجنب التعرض للشمس :
    يقول خبراء التجميل أن التعرض للشمس هو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد؛ لذا فإن تجنب التعرض للشمس يقلل من ظهور التجاعيد خاصة في فترة الأشعة فوق البنفسجية من 10 إلي 3 عصرا.

    وضع واقي للشمس :
    تقول الجمعية الأمريكية لأمراض الجلد أن وضع واقي للشمس ذو حماية قوية ، أمر ضروري ليس فقط للحماية من الإصابة بـسرطان الجلد بل للتخلص من ظهور التجاعيد .

    التوقف عن التدخين :
    تشير بعض الأبحاث إلى أن دخان السجائر يعمل على تكسير الكولاجين و الإيلاستين، و هما من العناصر المهمة التي تعمل على بناء الجلد.

    الحصول على قدر كافي من النوم :
    عدم الحصول على قسط كافِ من النوم يزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول و الذي يعمل على تكسير خلايا الجلد، ويزيد من ظهور التجاعيد . أما الحصول على قدر كافِ من النوم يؤدي لإفراز المزيد من هرمون النمو الذي يساعد على بقاء الجلد سميكا، ويحافظ على نضارته.

    النوم على ظهرك :
    أوضحت الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد أن بعض أوضاع النوم قد تؤدي لظهور التجاعيد، فالنوم على وجهك قد يؤدي لظهور التجاعيد في منطقة الذقن، و الخدين .

    ارتداء النظارات الطبية :
    بعض حركات الوجه الناتجة عن ضعف النظر تؤدي لظهور التجاعيد ، فالتحديق يؤثر على الجلد المحيط بالعينين . ارتداء النظارات الشمسية هام للحفاظ على جلد العينين من التعرض للشمس .

    تناول المزيد من الأسماك :
    تناول الأسماك خاصة سمك السالمون يساعدك على التخلص من تجاعيد الوجه. الأسماك ليست فقط مصدرا للبروتينات، و لكنها مصدر مهم للأحماض الأمينية و خاصة الأوميجا 3. تناول الأسماك يعد مصدرا مهما للأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الجلد ، و تحافظ على نضارته .

    تناول المزيد من فول الصويا :
    نشر باحثون في المجلة الأوروبية للتغذية أن تناول مكملات فول الصويا وتشمل بروتين الأسماك والشاي الأبيض، بذور العنب، والطماطم، وكذلك العديد من الفيتامينات تؤدي لتحسين مظهر الجلد عند استخدامها لمدة 6 أشهر .

    الكاكاو :
    وجد الباحثون أن الكاكاو يحتوي على بعض المواد التي تعمل على
    زيادة نضارة الجلد.
    تحسين الدورة الدموية.
    الحد من أضرار أشعة الشمس.

    تناول المزيد من الفواكه والخضروات :
    الفواكه و الخضروات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس، و تجعل البشرة تبدو أصغر سنا.

    استخدام المرطبات :
    استخدام مرطبات الجلد البسيطة تؤدي لتقليل ظهور تجاعيد الوجه، ولأن بعض السيدات قد تكون قلقة بشأن استخدام المرطبات المقاومة للتجاعيد ، فإن مرطبات الجلد العادية تعطي نتائج أفضل .

    عدم المبالغة في غسل الوجه :
    وفقا لأطباء الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة ميريلاند فإن غسل الوجه باستمرار يفقد الجلد المزيد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة نضارة الجلد وترطيبه .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة