طفلة عمرها 9 شهور تعاني من انتفاخ بالبطن

سؤال

سؤالي هو . انا عندي بنت عمرها 9 شهور وبتوخد حليب نوفيلك2 وبتعتمد على الحليب في نظام اكلها بنسبة 90% يعني ما بتحب الاكل او اي شي تاني زي الحليب , بحطلها بالحليب سيريلاك واحيانا متيرنا ,, بس المشكلة اللي عندي انا بتعاني من نفاخ دائم ومستمر وخصوصا بالليل وبتضل تعيط لحد ما ادلكلها بطنها واعمللها تمارين حتى تخرج الغازات ,,و انا بعمللها نعنع وبعطيها حتى تتخلص من نفاخ بس بدون فايدة ,, شو اعمللها ؟؟ وكمان شي انو هي لهلا ما سبحت يعني بحطها ع الارض بتتشقلب وببتقلب بس ما بتسبح ؟؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا اختى الكريمة …

    من الطبيعي في هذا العمر أن يفضل الطفل الحليب على بقية الأطعمة .. بالرغم من ذلك حاولى البدء بإدخال أطعمة مختلفة وابدئي بالتي تعتمد على الحليب في قوامها لتبدأ الطفلة بالتعود على هضم الانواع المختلفة من الطعام.

    جربي انواع مختلفة من الطعام مثل الفواكه اللينة المهروسة كالموز، الخضروات المسلوقة والمهروسة، شوربة الخضروات المصفاة،صفار البيض المهروس، الزبادى.

    الانتفاخ والغازات بسبب اعتمادها على الحليب بشكل رئيسي، الحليب الصناعي بشكل عام يسبب لدى الكثير من الأطفال حالات انتفاخ ومغص.

    ننصح بالتقليل من عدد الرضعات يوميا مع الاستمرار بإدخال أطعمة شبه صلبه.

    مشكلة الزحف تحتاج إلى مراجعة طبيب الأطفال لإجراء فحص عيادي للطفلة للتأكد من عدم وجود علامات نقص الكالسيوم أو فيتامين د والتي معها ينبغي تزويد الطفلة بهذه الفيتامينات.

    تحياتي.

‫أضف إجابة