أريد معرفة طرق تضييق المهبل للحصول على متعة أكبر بين الزوجين.

سؤال

أريد أن أعرف ما هي طرق تضييق المهبل الممكنة التي يمكنني عملها وذلك من أجل الحصول على متعة أكبر بين الروجين أثناء العلاقة الزوجية.

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انه من الطبيعي بعد الولادة ان يحدث زيادة في فتحة المهبل ، و يفترض بهذا ان ينتهي في غضون أسابيع قليلة من الولادة .

    و رغم أن اتساع المهبل لا يعود للحجم السابق بنسبة 100% في جميع الاحوال ، إلا أنه من المفترض و الطبيعي ان يعود لنطاق مقارب لما قبل الولادة بما لا يسبب مشكلة من الناحية الصحية للأم و ولا يسبب مشكلة من ناحية العلاقة الزوجية .

    و اذا استمرت هذه الحالة يكون هناك طريقين للعلاج :

    أولاً : الانتظام على تمارين الحوض :
    تساعد تمارين الحوض المسماة تمارين كيجل على زيادة الانقباض العضلي لجدار المهبل بما يساعد على عودته لحجم الطبيعي اذا تم ممارسة هذه التمارين بانتظام .

    و عن تمارين كيجل
    الميزة الكبيرة فى هذه التمارين انه يمكن لأى أحد ان يقوم بها وفى اى مكان دون ان يعرف المحيطين حتى انك تقومين بهذه التمارين !

    – فى حالة جلوسك او استلقائك ابدئي بقبض وبسط العضلات التى تستخدم فى وقف ادار البول , سوف تشعرين بانقباضات خفيفة فى اسفل الحوض فى منطقة القناة البولية والشرج , واذا أحسستى بانقباضات فى المعدة او عضلات المؤخرة فهذه ليست العضلات الصحيحة التى يستهدفها التمرين.

    – عندما تحددى العضلات الصحيحة ابدئي بعمل انقباض لمدة 3 ثوان ثم انبساط لمدة 3 ثوان بالتبادل.

    – كررى هذه التمرين لمده 10-15 مرة فى كل محاولة بحيث تتكرر على مدى 3 مرات يوميا فمن المهم الالتزام بتكرار التمارين بشكل منتظم حتى تحصلى على الإستفادة الكاملة من هذا النظام فكلما زادت عدد مرات التمرين كلما أصبحت الفائدة أكبر وأكثر وضوحا.

    – قد يطلب الطبيب منك القيام بهذه التمارين تحت اشرافه حتى يتاكد من استخدامك للعضلات الصحيحة عن طريق نظام طبى يسمى biofeedback حيث يمكنك ان ترى , تحسن , وتسمع مايؤكد على دقة القيام بالتمرين ومكانه.

    للمزيد من المعلومات نرشح قراءة المقال التالي :

    تقوية عضلات الحوض : تمارين كيجل
    https://estisharty.com/articles/a-821

    ثانياً : الحل الجراحي :
    في بعض الحالات يكون اتساع المهبل راجع لمشكلة مرضية تتطلب اجراء جراحة بسيطة لتضييق المهبل من خلال غرز في القناة المهبلية تساعد على عودتها للحجم الطبيعي .

    و هذا الحل تقرره الطبيبة المتابعة للحالة اذا فشلت الحلول الأخرى .

    مع خالص تمنياتنا بحياه زوجيه سعيده 🙂

‫أضف إجابة