شكوتي اني نفسي احط كحل زي البنات ..

سؤال

السلام عليكم شكوتي اني نفسي احط كحل زي البنات .. بحطه ف مناسبات فقط ومن كتر حرقان عيني واحمراها لما بحط الكحل بقيت احطه من برة وبرضه بيسبب نفس الاعراض .. ممكن اعرف السبب ايه دي حساسية ولا ايه والعلاج

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………

    لاعراض المذكورة تطرح احتمالية وجود حساسية بالعين مع جفاف زائد بالعين :

    تحدث حساسية العين عندما تتعرض العين لأحدى مسببات الحساسية بالنسبة لك قد يكون وبر حيوان أليف أو حبوب اللقاح، تقوم خلايا موجودة في العين بإفراز مادة الهيستامين والنتيجة عيون حمراء مليئة بالدموع.

    نصائح هامة للمصابين بحساسية العين :

    لاتفرك عيناك عندما تكون مصابا بحساسية العين، قد يكون الأمر مغري أن تفرك عيناك عندما تشعر بالحرقة ولكن حاول أن تتجنب ذلك تماما وتوقف عن فرك عينيك لأن ذلك يزيد من إفراز العين للهيستامين ويزيد الأمر سوءا.
    قم بخلع عدسات العين عند إصابتك بالحساسية.
    تجنبي وضع مكياج العين.
    استخدم الكمادات الباردة لتخفيف حدة الاعراض.
    اغسل يديك كثيرا لتجنب نقل مسببات الحساسية للعينين.

    هناك الكثير من العادات اليومية التي نمارسها وتتسبب في جفاف العين دون أن نهتم بتعديل هذه العادات للحفاظ على صجة أعيننا، ومن هذه العادات :

    القراءة أثناء النوم على الظهر :
    إن الاستلقاء على الظهر وقراءة مجلة أو كتاب من العادات الخاطئة التي تتسبب في إجهاد العين وجفافها، لذلك يجب الحرص على الجلوس بشكل معتدل وفي إضاءة مناسبة خلال قراءة الكتاب أو المجلة مع الاهتمام بوضع الكتاب للأسفل.

    الإكثار من استخدام الهاتف المحمول :
    لقد أصبح الهاتف المحمول من أساسيات الحياة اليومية كما أننا أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عن استخدامه، ومن أضرار الإفراط في استخدام الهاتف المحمول هو التدقيق في الخط الصغير في الشاشة مما يجهد العين ويؤدي إلى جفافها.

    قلة شرب الماء :
    إن عدم الاهتمام بشرب كمية كافية من الماء من العادات السيئة التي تؤدي إلى جفاف العين ، و لقد أكد المعهد الوطني للعيون على أهمية شرب الماء حيث أنها تلعب دور رئيسي في الحفاظ على العين رطبة وحمايتها من الجفاف الذي يؤدي إلى حساسية العين.

    قيادة السيارة ليلاً :
    إن قيادة السيارة ليلاً من الأشياء التي تؤدي إلى إجهاد العين وتتسبب أيضاً في جفافها، وذلك بسبب التركيز الذي تقوم به العين أثناء القيادة.

    استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة :
    إن استخدام الحاسب الآلي ( الكمبيوتر ) لساعات طويلة يجعلنا نفتح أعيننا لفترات طويلة مما يؤدي إلى جفاف العين وبالتالي زيادة فرص الإصابة بحساسية العين.

    عدم الاهتمام بارتداء النظارة الشمسية :
    يجب الحرص على ارتداء النظارة الشمسية عندما تتعرض للشمس، وذلك نظراً لأهميتها في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية، لأن عدم الاهتمام بذلك الأمر يؤدي إلى جفاف العين.

    خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة