لدي إفرازات دهنية حول أنفي فهل يمكن شفط دهون الانف ؟

سؤال

السلام عليكم ، عندما كنت صغيراً كان أنفي صغيراً لكن الآن في فترة المراهقة أحس أنه كبر قليلاً مع العلم أن بشرتي دهنية ، و كذلك أنا أتناول الطعام الدسم . هل الدهون تؤثر وتزيد من حجم أنفي ؟ و هل شفط دهون الانف تعتبر حل للتخلص من الدهون وإعادة أنفي إلى شكله الطبيعي أم عن طريق تمارين و خلطات صحية ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخى الفاضل ,

    – يفرز الجلد نسبه من الزيوت الطبيعيه لترطيب الجلد بشكل طبيعى , وفى حالة البشرة الدهنيه تكون النسبه اكبر من المعتاد لذلك تظهر مشكلات مثل الحبوب والرؤوس السوداء و المظهر اللامع للبشره والغير محبب للبعض.

    – لتقليل حدة المشكلة يمكنك استخدام مستخضرات العناية بالبشرة الدهنيه والتى تحتوى على حمض السالسليك او الجلايكوليك او الكريمات المحتويه على ماء الورد كعامل طبيعى , ايضا استخدام الصابون الطبى (صابون الكبريت) مره صباحا و مره مساءا يعمل على تحسين مظهر البشره بشكل كبير.

    – لتجنب استمرار المشكله من المهم ضبط نوع الاكل بالابتعاد عن الاطعمه كثيره الدهون والمقليات , الحصول على غذاء متوازن وخاصه الخضروات والفواكه وكميه مناسبه من السوائل , والحفاظ على نظافه الوجه بشكل منتظم والبعد عن استخدام منظفات شديده التأثير على البشره او تنظيف الوجه بشكل عنيف.

    – فى حاله استمرار المشكلة او ظهور مضاعفات لها من المفضل استشاره اخصائى الجلدية لفخص الحالة وتحديد العلاج المناسب.

    مع تنمياتنا بدوام الصحه .

‫أضف إجابة