هل ينصح بعملية شد الجسم بالليزر لإزالة الترهلات ؟

سؤال

السلام عليكم أنا من المعجبين بمقالاتكم الجميلة التثقيفية في جميع المجالات فأدخل تحت مقولة من لا يشكر الناس لا يشكر الله لذلك ألف شكر لكن عندي موضوع لم يطرح بعد و هو ما بعد فترة الحمية يوجد بعض الأعضاء المترهلة أو ما يسمى ( الجلد الزائد ) كيف لي أن أزيلها أنا خسيت 40 كيلو تقريبا و لله الحمد و جسمي متناسق و رياضي الحمد لله لكن هناك مشكلة بعض الترهلات علما أنني عملت تمارين كارديو و حديد و جري خفت من 60 إلى 70 % لكن لم تذهب كلها فهل الصحيح أن أستمر على التمارين لمدة طويلة جدا حتى أحصل على جسم رياضي 100% و نصحني بعض الناس أن أراجع دكتور تجميل لعمل عملية شد الترهلات أو شد الجسم بالليزر لأنها لن تذهب إلا بها و ألف شكر .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نشكرك على كلماتك الرقيقة , ونتمنى من الله أن نستطيع مساعدتك .

    نود التوضيح اخى الفاضل ان ممارسه الرياضه بشكل عام تؤدي الى علاج ترهلات ودهون الجسم .

    اليك بعض التمارين الخاصه بمنطقه الفخذين لعلاج الدهون والترهلات :

    جلوس القرفصاء: تمرين لعضلات الفخذ :

    استخدم كرة التمرين المخصصة للمبتدئين لتشغيل عضلات الفخذ، قف بمحاذات الحائط واضعا الكرة بينكما، وباعد قدميك عنه مسافة كافية، اثن فخذيك وانزل ببطء باتجاه الأرض عن طريق ثني الركبتين، عد مجددا إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين عشر مرات

    القرفصاء بدون الاستعانة بالكرة :

    ما أن تصبح مستعداً مارس تمرين الجلوس دون الإستعانة بالكرة، باعد بين قدميك وحافظ على إستقامة ظهرك، اثنِ ركبتك وانزل بجسمك كما لو كنت ستجلس، على ألا تتعدى الركبتين مستوى الكعب. يمكنك إضافة مستوى أعلى من الصعوبة باستخدام الأوزان في يديك مع الجلوس والنهوض.

    الاندفاع إلى الأمام: تمرين للفخذين:

    قف مع مباعدة الساقين والقدمي، خذ خطوة واحدة كبيرة باستخدام إحدى الساقين، قم انخفض بجسمك باتجاه الأرض، على ألا تتعدى الركبتين مستوى الكاحل، وعلى أن تكون الركبة الخلفية بمواجهة الأرض، عد إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين مع تبديل الساق المستخدمة، يمكنك استخدام أوزان في يديك، كما يمكنك أن تدور بجذعك مع النزول للأسفل نصف دورة. كرر التمرين عشر مرات لكل رجل.

    بعض التمارين الرياضيه التي تعمل على شد عضلات الصدر مثل :

    تمارين الضغط

    تمارين set up ….

    ننصحك بمراجعة هذا الملف المصور الذي يحتوي على افضل التمارين لكافة عضلات الجسم كل على حدة ، و منها عضلات الصدر و افضل التمارين المناسبة لشد و رفع الصدر .

    سلايدشو | أفضل التمارين لتقوية عضلاتك!!
    https://estisharty.com/slideshow/s-86

    اما بخصوص الخضوع لجراحه لشد الترهلات فنود التوضيح ان تقييم مى امكانيه خضوعك لهذه العمليه يحتاج للفحص العيادي لدى طبيب جراحه تجميل لفحص الجسم واليدين والفخذين جيدا وتحديد درجه الترهل وكذلك تقييم المضاعفات التي قد تنتج عن الجراحه تبعا لحالتك الصحيه العامه ووزن جسمك ومقدار الوزن المفقود …….

    تمنياتنا بجسم مثالي .

‫أضف إجابة