أعاني من نقص كمية المني فما هي كيفية زيادة كمية القذف ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي كيفية زيادة كمية القذف ؟ أنا متزوج منذ عامين اثنين و كمية القذف قليلة جدا و لا تشبع زوجتي أبدا و أخاف ألايحدث حمل مرة ثانية . علما بأني لا أعانيمن أية أمراض عضوية و الانتصاب الصباحي جيد جدا معي . فما هو الحل ؟ أرجو الرد و لكم جزيل الشكر .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    نعتذر لك لا يمكن وصف دواء معين بدون اجراء فحص عيادي مباشر لتجنب حدوث اي اثار جانبية محتملة …..

    انخفاض انتاج السائل المنوي ، و الذي ينعكس كما تفضلت بوصف عدم خروج سائل منوي مع القذف يرجع على عدة اسباب ، اهمها :

    – اسباب نفسية : تتمثل في فقدان الحماس في العلاقة الزوجية ؛ مما يؤدي لعدة وجود الزوج لدرجة الاثارة المطلوبة في العلاقة .
    – القذف المرتجع التكويني : يتم القذف في هذه الحالة المرضية للخلف ناحية المثانة ، و يرجع الى خلل في تكوين الجهاز البولي و عنق المثانة ، و قد يحدث بعد عمليات جراحية كأحد المضاعفات ، أو بسبب تعرض المريض لاصابة قوية في المثانة .
    – القذف المرتجع الوظيفية : يرجع الى خلل في الاعصاب المتحكمة بعنق المثانة ، و قد ينتج من تعرض الاعصاب المغذية للمثانة لحادث او اصابة قوية ، كما قد يحدث في حالة مرضى السكر كأحد مضاعفات عدم التحكم في السكر بشكل ملائم ، و قد تحدث كأحد الاثار الجانبية لبعض الادوية مثل غالقات ألفا .
    – انسداد القنوات التناسلية : قد يحدث انسداد في قنوات الجهاز التناسلي التي تنقل السائل المنوي من اماكن انتاجه الى مرحلة القذف .
    – عيوب خلقية : قد ينتج غياب السائل المنوي عن عيب خلقي بالجهاز التناسلي .

    لذا فإنك أخي الفاضل بحاجة لمراجعة طبيب مسالك بولية بشكل عاجل من اجل تقييم حالتك بشكل شامل و الوصول للسبب الحقيقي وراء المشكلة ، و بناء عليه يتم وضع خطة علاج مناسبة ان شاء الله .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة