زوجي يتهرب من معاشرتي ما الحل ؟

سؤال

السلام عليكم، زوجي يتهرب من معاشرتي ولا يجامعني إلا بعد الإلحاح المستمر بسبب إحساسي بالرغبة في تلبية رغبتي.. حتى انه يتهرب من أي موضوع يؤدي إلي النقاش في هذا المجال، لاحظت انه وهو نائم يضع يده دايما في عضوه وعندما سألته عن السبب قال انه لا يشعر بنفسه وهو يفعل هذا الأمر مع العلم إنني أحاول استثارته بالعطور والملابس وجربت كل الطرق ولكن قال انه لا يشعر باي رغبه ف الجنس مع إنني مره وجدت انه شاهد أفلام إباحية في الجوال وعند مواجهته قال انه أراد أن يختبر نفسه هل ستثيره الأفلام أم لا؟ وقال إن الأفلام لم تثره أيضا مع العلم إنني لم اصدق التبرير ما رأيك يا دكتور لأنني اكأد اجن وأحس بأنني ناقصة ولا أحس بأنوثتي ونفسيتي سيئة جدا ما الحل؟؟ هل زوجي بارد جنسيا أم هو مدمن عادة سرية أم إنني لا أحقق طموحاته؟؟؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    هناك أسباب عديدة قد تؤدي للإصابة بفقدان الرغبة الجنسية، وقد تكون تلك الأسباب جسدية أو نفسية.

    الأسباب الجسدية لـ فقدان الرغبة الجنسية

    اختلال الهرمونات.
    الولادة.
    الرضاعة الطبيعية.
    تأثير بعض الأدوية.
    الإنهاك والتعب.

    الأسباب النفسية والعاطفية لـ فقدان الرغبة الجنسية

    العنف الجنسي.
    الاغتصاب.
    تنشئة دينية صارمة حول الجنس.

    علاج فقدان الرغبة الجنسية

    تتنوع أساليب العلاج حسبب الأسباب التي أدت للحالة، فهناك علاج طبي، وآخر نفسي، وسنوضح كلاهما :

    العلاج الطبي لـ فقدان الرغبة الجنسية

    العلاج بالهرمونات، هو علاج فعال لفقدان الرغبة الجنسية، إذا كان السبب وراء انعدام الرغبة هو اختلال الهرمونات، سواء بسبب انخفاض هرمون تستوستيرون أو اختلال مستويات هرمون الاستروجين، وهذا العلاج مفيد للرجال بشكل خاص إذا صاحب انعدام الرغبة الجنسية ضعف الانتصاب، وبالنسبة للنساء يكون فعال إذا تراجعت الرغبة بسبب انقطاع الطمث عندها يساعد العلاج بالهرمونات البديلة في تعزيز الرغبة الجنسية.

    العلاج النفسي لـ فقدان الرغبة الجنسية
    العلاج للجانب العاطفي والنفسي لفقدان الدافع الجنسي أمر ضروري، ويمكن أن تساعد مهارات التواصل وحل المشاكل بين الأزواج على معالجة المشاكل الجنسية، كما يساعدك علاج إرشاد الأزواج، أو التدريب على العلاقات، أو الجلسات مع معالج النفسي،

    تمنياتنا لزوجك بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة