رجع لي الكيس الدهني

سؤال

السلام عليكم .. في شهر رمضان جتني فجأه الالام قويه بالجانب الايمن من بطني ورحت المستشفى قالو كيس دهني سوائل حجمه 4 سم ع المبيض وسبب التفاف للمبيض ولازم نسوي عمليه حالاً لأستئصاله وتعديل المبيض ، بحكم اني قصيرة القامه وبطني صغير لم يستيطعو عمل منظار لي حفظاً على سلامتي .. وفي شهر واحد رجعت لي نفس الالام ورحت المستشفى واجريت الفحوصات وطلع عندي كيس دهني ع المبيض وقالو كيس دموي .. وماادري ايش اسوي مع الرغم اني اشعر بالالام ببطني تشتد بعض الاوقات واشعر باانتفاخ ببطني من الجانب للجانب ولم اذهب للان للمستشفى ماالحل ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    فتكيس المبايض هي مشكلة شائعة عند النساء في سن الإنجاب . تكوّن أكياس حول المبيضين يؤدي إلي اختلال في الهرمونات مما قد يؤثر علي الدورة الشهرية وقد يؤدي إلي زيادة تكون الشعر في الجسم وأيضا حب الشباب. الأنسولين من الهرمونات اللي تتأثر ويصبح الجسم مقاوما له مما يؤدي إلي زيادة الوزن. زيادة الوزن تميل إلي تكون في منطقة البطن أكثر مما يعرض النساء إلي خطر الإصابة بأمراض القلب.
    الحلول العلاجية :
    – تخفيف الوزن .
    – تناول بعض الادوية المنشطة للتبويض في حالة الرغبة في الحمل ، و بعض ادوية منع الحمل في حل الرغبة في ضبط الدورة الشهرية فقط دون حمل .
    – بعض العمليات بالمنظار للتخلص من التكيسات الموجودة في المبيض .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة