أريد معرفة دقة اختبار الحمل في حالة عدم إنتظام الدورة الشهرية ؟

سؤال

السلام عليكم، أنا أريد معرفة دقة اختبار الحمل في حالة عدم إنتظام الدورة الشهرية ، فأنا متزوجة وحملت وأجهضت في الأسبوع السابع من الحمل، وبعد ذلك أتت الدورة بعد الإجهاض ب 35 يوم،  إستشرت الطبيب فقال لى أن هذا طبيعي أنها تتأخر بعد الإجهاض، مع العلم أن دورتي منتظمة قبل الزواج وحتى بعد الزواج ، وبعد ذلك أتت لي دورة أخرى بعد 28 يوم وكان تاريخها 25/04 أنا الآن دورتي متأخرة 32 يوم ، قمت بعمل إختبار حمل دم عادى ، أظهر أنه سلبي،  هل هذا يعد نتيجة دقيقة ؟ أم علي الإنتظار فترة معينة وبعد ذلك أجري الإختبار ؟ مع التذكرة أنه عند يوم  24/05 نزل علي نقطتين دم صغيرتين جدا ، وبعد ذلك إفرازات بيضاء شفافة فما هو رأيكم ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    يبدأ اعطاء النتيجة الايجابية لتحاليل الحمل سواء المنزلة عن طريق البول أو المعملية عن طريق تحليل الدم ، تعطي نتيجة ايجابية في غضون اسبوع بعد تأخر الدورة . لذا فإن النتيجة التي ذكرتيها تشير بنسبة كبيرة الى عدم وجود حمل ، خاصة انك قد اجريتي تحليل دم و هو اكثر دقة من تحليل البول .

    في حالة تأخر الدورة لعشر ايام اضافية ننصحك باجراء اختبار حمل منزلي مرة اخرى ، مع الوضع في الاعتبار ان هناك العديد من الاسباب الاخرى غير الحمل وراء عدم انتظام الدورة الشهرية ، و من أهمها :

    =سوء التغذية والنحافة الشديدة، التدريب البدني الشديد.
    =السمنة المفرطة.
    =سن اليأس ومرحلة ما قبل سن اليأس.
    =تكيس المبايض.
    =سن البلوغ.
    =الحمل.
    =الآثار الجانبية لبعض الأدوية (أدوية منع الحمل).
    =القلق والضغط النفسي والإجهاد.
    =التهابات الحوض.
    =اضطرابات الهرمونات.
    =سرطان المهبل وعنق الرحم والمبايض.
    =التدخين.

    لذا في حالة عدم وجود حمل ، سيكون من الضروري مراجعتك لطبيبة النسا من اجل تقييم الحالة بشكل شامل و اجراء الفحوصات و التحاليل الاساسية التي تساعد على اكتشاف السبب وراء عدم انتظام الدورة الشهرية ، و بناء عليه يتم وضع خطة علاج مناسبة ان شاء الله .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة