أرى خيوط سوداء في العين تدور داخلها ، فما هو تفسيركم ؟

سؤال

السلام عليكم، من فضلكم أود إستشارتكم في أنني أرى خيوط سوداء في العين خيوط تدور في عيني ، وهذا منذ فترة طويلة. فهل يمكن شرح السبب والعلاج من فضلكم

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    هذه المشكلة سببها بعض التحولات الكيميائية فى السوائل الشفافة الموجودة داخل العين مما يؤدي لتكوين ما يشبه الخيط الصغيرة التي تنعكس على رؤية الانسان للأشياء .

    الأسباب وراء هذه الظاهرة متعددة بدءاً من كبر السن مروراً بألتهابات العين و حدوث نزيف او تمزق فى الشبكية .

    لذا فإن تحديد السبب النهائي يحتاج لفحص العين مباشرة بواسطة طبيب رمد لتحديد التشخيص النهائي و على اساسه اختيار الحل الأمثل للمشكلة .

    بعض الحالات البسيطة لا تحتاج علاج ، و الحالات المتفاقمة قد يتم الجوء لليزر لتفتيت الخيوط المتكونة او عمل جراحات تتضمن السائل الزجاجي داخل العين .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. شكرا دكتور وبارك الله فيك، في الحقيقة أنا عمري 33 سنة وعندي خلل في بعد النظر ولكنه ضئبل جدا، وعند استشارة الطبيب قال لي بأن هاته الخيوط ناجمة عن تفتت القشرة الداخلية للعين وهاته الخيوط التي تراها هي عبارة عن هاته القشور ومع مرور الوقت ستمتصها الشعيرات الدموية ولكن المدة طالت عندي أكثر من 10 سنوات من آخر فحص

  3. لا بأس بمراجعة الطبيب مرة أخرى اخي الكريم حيث ان عشر سنوات فترة طويلة بعض الشئ و تستحق بعد مرورها اعادة تقييم للحالة ربما يكون هناك حلول أخرى .

    على الجانب الأخر فإنه فعلاً فى بعض حالات الخيوط التي يكون حجمها صغير ، يتم تركها و يتعلم المريض التاقلم مع وجودها ان كانت لا تؤثر على رؤيته بشكل كبير و ذلك حرصاً على عدم اخضاع المريض لعملية جراحية أكبر و ما تشمله من متطلبات جسمانية و صحية .

‫أضف إجابة