ما هو علاج خروج مادة لزجة مع البول أو بعد التبول أرجو الإفادة ؟

سؤال

الســــــلام عليكــــم ورحمــــة اللــــه ، أود الإستفسار لو سمحتم أعانى من خروج مادة لزجة مع البول وعندما أتبول وأنتهي من البول ” أعزكم الله ” تخرج كمية بسيطة من المني وخاصة عندما أضغط على نفسي بقوة لإخراج البول ما هي سبب هذا ( إذا كان التهابات في المجاري البولية أليس يجب أن يكون ألم ). وشكراً

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الفاضل ،

    اذا كان الامر مرتبط بتعرضك لأستثارة جنسية فيحتمل ان تكون هذه الافرازات عبارة عن افرازات من الغدد التناسلية التي يفترض بها تهيئة القناة البولية لمرور السائل المنوي فيما بعد .

    من ناحية أخرى اذا كان الأمر غير مرتبط بتعرض لأستثارة جنسية فيحتمل ان تكون هذه الافرازات ناتجة عن التهاب او وجود صديد في احد اجزاء الجهاز البولي و في هذه الحالة سوف تحتاج لأجراء تحليل بول و عرض نتائجه على طبيب مسالك بولية لمقارنتها بالتاريخ الصحي للحالة و تحديد ما اذا كنت بحاجة لعلاج دوائي . . و تزيد احتمالية هذا الامر اذا كنت تعاني من حرقان في البول او عدوى بولية متكررة .

    بشكل مبدأي ننصح بــ:

    – الالتزام الكامل بأجراءات النظافة الشخصية بعد التبول .
    – عدم مشاركة الملابس مع الغير .
    – الانتظار لبضعة دقائق بعد التبول لضمان عدم بقاء قطرات تلوث الملابس فيما بعد .

    و في حال استمرار الأمر بشكل متكرر أو ظهور أعراض اضافية ، فسوف يكون من الضروري مراجعة طبيب مسالك بولية كما ذكرنا لتحديد أصل المشكلة و على اساسه وضع خطة علاجية شاملة .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة