ألاحظ أن حشو الاسنان الامامية واضح وملفت للنظر ، فما الحل؟

سؤال

السلام عليكم : مشكلتي أنني ألاحظ أن حشو الاسنان الامامية (السنين التي في الأمام في الفك الأعلى) ملفت للنظر وكأن هناك شيء ملتصق على أسناني وكنت أريد حلاً ، فلقد حصل لواحدة منهم تسوس منذ فترة وقمت بحشوه عند الطبيب بحشو أبيض من لون الأسنان كي لا تظهر ، والسن الثاني تسوس أيضاً وقمت بحشوه ، وسؤالي هل من الممكن أن أذهب لطبيب الأسنان ليقوم بإجراء حشو بطريقة تجميلية وغير ظاهرة ، أم من الأفضل أن أركب طربوش للسنين للحفاظ عليهم ولكي يبقى شكلهم أجمل ، وأنا الصراحة خائفة من تركيب الطربوش لعله قد ينكسر في المستقبل ولأنني أيضاً قمت بحشو عصب وتركيب طربوش للسن الثالث الذي بجوارهم من الطرف الأيسر ، فماذا تنصحونني أن أفعل ، وشكرا لكم.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك أختي الفاضلة ،

    الخيارات التجميلية فى مشاكل الأسنان متعددة و العامل الحاكم فيها هو :
    1 – طبيعة اسنانك و المشاكل التي مرت عليها فى السابق و شكلها الحالي طبقاً للفحص العيادي بواسطة طبيب الأسنان ، مما قد يضع امامك خيارات بعينها حسب حالة الاسنان .
    2 – الشكل التجميلي للخيارات المتاحة ، حيث ننصحك بألقاء نظرة على الانترنت على الحلول المتنوعة التي تفكري فى الاختيار بينها و اختيار الانسب لك مادام هناك قابلية طبية له .

    كما تري فالمسألة فى المقام الأول خاضعة للفحص المباشر لأسنانك بواسطة طبيب الأسنان حتي يمكن الحكم على حالتها و الحلول الأفضل لها .

    مع تمنياتنا بحياة صحية و سعيدة .

‫أضف إجابة